رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمال بيومي: اﻷغلبية البرلمانية مارست ديكتاتوريتها على "السادات"

جمال بيومي: اﻷغلبية البرلمانية مارست ديكتاتوريتها على السادات

سوشيال ميديا

السفير جمال بيومي

جمال بيومي: اﻷغلبية البرلمانية مارست ديكتاتوريتها على "السادات"

معتز عباس 01 مارس 2017 01:50

استنكر جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية اﻷسبق، إسقاط عضوية النائب البرلماني محمد أنور السادات.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":"حول اسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، تعلمت من أساتذتنا في السلطة القضائية مبدءً هامًا في تطبيق العدالة، وهو ملاءمة الحكم القضائي سياسيًا في المجتمع وتقبله له".

وأضاف: "الظاهر أن الرجل يبعث دوريًا برسائل تحمل آرائه السياسية، وتعمم علي قائمة توزيع ضخمة، وهذا لا يعتبر تخابرًا مع جهة أجنبية، لكن في كل الأحوال تكرار استخدام عقاب إسقاط العضوية هو عمل غير مطلوب، وغير مناسب سياسيًا في ظروف لم الشمل، ويعكس على الأقل ممارسة لدكتاتورية الأغلبية".

 

اللجنة الدستورية والتشريعية

 

وأعلن رئيس مجلس النواب، علي عبدالعال، أمس الاثنين الماضي، سقوط عضوية النائب محمد أنور السادات من البرلمان وخلو مقعد دائرة مركزي شرطة تلا والشهداء في محافظة المنوفية.

وقال عبد العال بعد انتهاء التصويت على قرار إسقاط العضوية عن النائب الذي أوصت به لجنة الشئون التشريعية والدستورية، "وافق 468 عضوا وبالتالي توافرت الأغلبية اللازمة وهي ثلثي الأعضاء، وتغيب 112 عضو، والرافضين 8 أعضاء وأعلن خلو مكان السادات في الدائرة الرابع مركزي شرطة تلا والشهداء محافظة المنوفية".

وأوصت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، أمس الأحد، بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، في واقعة تزوير توقيعات النواب على مشروعي قانونين مقدمين منه، بشأن الجمعيات الأهلية وتعديل قانون الإجراءات الجنائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان