رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غادة عويس: المسلمون هنأوا ترامب بعد مطالبته بمنع دخولهم أمريكا

غادة عويس: المسلمون هنأوا ترامب بعد مطالبته بمنع دخولهم أمريكا

سوشيال ميديا

غادة عويس

غادة عويس: المسلمون هنأوا ترامب بعد مطالبته بمنع دخولهم أمريكا

غادة بريك 10 نوفمبر 2016 16:12

انتقدت الإعلامية اللبنانية غادة عويس، تهنئة العرب والمسلمين للجمهوري دونالد ترامب، على فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.
 

وقالت "عويس" في تدوينة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "اول من هنّأ ترمب الذي اقترح منع دخول المسلمين إلى أمريكا، حكام عرب ومسلمون! من بين كل دول العالم وحكامها كان هؤلاء أول من هنّأه بحرارة وشغف وحب من طرف واحد! في حين تريّث الأوروبيون أنفسهم لا بل أن الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية لم يخفيا توجّسهما وشكوكهما فذكّرا ترامب بتعارض افكاره مع القيم الأوروبية الإنسانية ".

وكانت لترامب تصريحات مثيرة للجدل بشأن الإسلام في ديسمبر من العام الماضي، مما أثار غضب العالم اﻹسلامي عندما دعا لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بعد حادث إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا.
 

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئاسة الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، متفوقَا على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

 

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان