رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في اليوم العالمي للمرأة .. أقوال مؤثرة لنساء خالدات

في اليوم العالمي للمرأة .. أقوال مؤثرة لنساء خالدات

المرأة والأسرة

أنديرا غاندي

في اليوم العالمي للمرأة .. أقوال مؤثرة لنساء خالدات

رفيدة الصفتي 08 مارس 2017 09:24

في اليوم العالمي للمرأة تتعدد الفعاليات التي تساهم في تكريم المرأة، وتقدير إنجازاتهن اللاتي قدمنها للعالم، وتخلدي ذكراهن بعد أن فارقن الدنيا وانتقلت أرواحهن إلى العالم الآخر.

 

إليك مجموعة من الأقوال المأثورة لنساء رائدات في مجالاتهن، ولكنهم تفوقن على غيرهن بنجاحاتهن المميزة:

 

"لا يوجد أشياء لتخشاها في هذه الحياة، وإنما أشياء لتفهمها"

عبارة قالتها ماري كوري، وهي عالمة الفيزياء والكيمياء التي من أصل فرنسي بولندي، والتي كانت أول امرأة تتقلد منصب أستاذ جامعي في جامعة باريس، بالإضافة إلى أنها أول حاصلة على جائزتي نوبل، ويقبع رفاتها في مقبرة العظماء بباريس.

 

"الشيء الأكثر أهمية هو التمتع بحياتك – أن تكون سعيدا – هذا هو كل ما يهم"

صاحبة هذه العبارة واحدة من أشهر الممثلات في العالم.. إنها أودري هيبورن التي تتميز بالإعمال الإنسانية لتصبح فيما بعد سفيرة لليونيسيف. وسافرت إلى عدد من الدول التي تحتاج لدعم في القضايا الإنسانية ليقلدها في بعد عدد كبير من النجوم.

 

"الغفران هو فضيلة الشجعان"

مقولة مشهورة لأنديرا غاندي التي تولت منصب رئيس وزراء الهند لأكثر من 15 عاما، وساهمت في تمهيد الطرريق نحو الديموقراطية إلى أن تم اغتيالها عام 1984م.

 

"كل شخص يحتاج إلى الحصول على التقدير، وكل شخص لديه القدرة على العطاء"

من مقولات الأميرة ديانا التي اهتمت بالعمل الخير والقضايا الإنسانية، وهي قائدة حملة حظر الألغام والتي فازت فيما بعد بجائزة نوبل للسلام.

 

"لقد وجدت مجموعة من الأشخاص يعارضونني بسبب الحقيقة التي تتلخص في كوني امرأة"

هذه العبارة لبينظير بوتو، وهي أول امرأة شغلت منصب رئيس الوزراء في باكستان عام 1993م، وعرفت بنضالها من أجل حقوق المرأة، كما نجحت في كسر الحكم العسكري في بلادها، ولكن تم اغتيالها عام 2007 في تفجير انتحاري.

 

"لا أعتقد أن العمارة تتعلق فقط بفكرة المأوى، أو أنها تقتصر فقط على فكرة الاحتواء، العمارة ينبغي أن تكون قادرة على أن تثير اهتمامك، وأن تضفي مشاعر الهدوء والسكينة في داخلك.. أن تجعلك تفكر"

قالتها زها حديد، وهي مهندسة معمارية صاحبة لمسة فنية مميزة، ولها مشروعات مهمة مثل إنشاء محطة حريق في ألمانيا، ومبنى متحف الفن الإيطالي في روما، ومركز لندن للرياضات البحرية، ومحطة الأنفاق في ستراسبورج، وجسر أبو ظبي، ومحطة البواخر في سالرينو.

اليوم العالمى للمرأة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان