رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بلاغ يطالب بمحاكمة عاجلة لعبد المنعم أبو الفتوح

بلاغ  يطالب بمحاكمة عاجلة لعبد المنعم أبو الفتوح

الحياة السياسية

عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية

بعد حواره للجزيرة

بلاغ يطالب بمحاكمة عاجلة لعبد المنعم أبو الفتوح

آيات قطامش 12 فبراير 2018 10:38

تقدم سمير صبري، المحامي، اليوم الاثنين، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد عبد المنعم ابو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، يتهمه فيه بالإساءة لمصر، ونشر أخبار كاذبة، وطالب بمحاكمة عاجلة له. 

 

وجاء في بلاغ صبري، أنَّ أبو الفتوح  أدلَى بعدة تصريحات، مساء أمس الأحد، لقناة الجزيرة رغم علمه بمعاداتها للدولة، ووصف البلاغ أبو الفتوح بالإخواني، وأشار  المحامي أنه تقدم بحافظة مستندات  للنيابة العامة، تضم أسطوانة عليها نسخة من  الحوار محل الشكوى. 

 

وتابع صبري: رئيس حزب مصر القوية تعمد الإساءة لمصر، ورئيسها ومجلس النواب، وهو ما ظهر من خلال حواره مع هذه القناة.

 

ودلّل البلاغ ببعض تصريحات أبو الفتوح للجزيرة أمس، ومنها أن قال في حواره- حسب البلاغ-: "أداء السيسي سيئ وفاشل ولا يليق بمصر.. أعمل لصالح وطني وأعلم أن ثمني لدي النظام مجرد رصاصة.. السيسي رجل عسكري وليس لديه خبرة في إدارة الدولة.. استنكرنا مع حدث في 3 يوليو وقلنا إنه انقلاب عسكري لا علاقة له بتظاهرات 30 يونيو.. السيسي يحكم بمبدأ يا أحكمكم يا اقتلكم..النظام انزعج من تحركات المعارضة خلال الفترة الأخيرة.. النظام عصف برئيس منتخب واختطفه ووضعه في السجن.. لم أترشح في السباق الرئاسي لقناعتي بعدم وجود انتخابات من الأساس.. أنا ممنوع من التحدث إلى وسائل الإعلام المصرية بأوامر من النظام.. التنازل عن تيران وصنافير غير شرعي وغير قانوني وغير دستوري.. النظام المصري "متخلف سياسيا".. كيف يقول السيسي إنّه "غير سياسي" رغم أن منصب الرئيس هو قمة العمل السياسي؟.. جلست مع عدلي منصور لأنني أجلس مع الجميع عدا "الصهاينة".. ما يحدث مع محمد القصاص يفوق ما يحدث في جمهوريات الموز..أكبر خطيئة شاركت فيها أننا وافقنا على خلع مبارك وتسليم السلطة لغير الثوار".. وغيرها من التصريحات التى استند إليها صبرى فى بلاغه". 

 

وطالب صبرى فى نهاية بلاغه بمحاكمة عاجلة لرئيس حزب مصر القوية، عبد المنعم أبو الفتوح، لتطاوله على رئيس الدولة  عبد الفتاح السيسي،  واستقواؤه بالخارج،  للتدخل في الشأن المصري.

 

يذكر أن عبد المنعم الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، انتقد أمس سياسات النظام  وعلق على عددًا كبيرًا من الأحداث الدائرة، كما يجدر بالذكر أن السلطات المصرية ألقت القبض على نائبه محمد القصاص، وتم إدراجه فى قضية مكملين 2، ومنعت زوجته من دخول منزلها دون إبداء أسباب واضحة لها.. 

 

الجدير بالذكر أن المحامي سمير صبري، يرفع بصورة شبه يومية بلاغات للنائب العام، كان آخرها ضد جنينة ومحاميه، ونائب الفريق سامي عنان، وتطارد بلاغته أي شخص يعارض السلطة الحالية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان