رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رفيق جريش: الكنائس تتخذ موقفًا موحدًا من احتفال «عيد القيامة» الجمعة المقبل

رفيق جريش: الكنائس تتخذ موقفًا موحدًا من احتفال «عيد القيامة» الجمعة المقبل

الحياة السياسية

أعضاء مجلس كنائس مصر في حضور البابا تواضروس خلال اجتماع سابق

مع اتساع موجة رفض استقبال المهنئين

رفيق جريش: الكنائس تتخذ موقفًا موحدًا من احتفال «عيد القيامة» الجمعة المقبل

عبد الوهاب شعبان 12 أبريل 2017 13:25

قال الأب رفيق جريش، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية: إن رؤساء الكنائس الثلاث (الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، سيتخذون موقفًا موحدًا من احتفالات عيد القيامة، الجمعة المقبل، على خلفية تفجير كنيستي (ماجرجس طنطا، والمرقسية بالإسكندرية).

 

 وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن بعض الإيبارشيات "الكاثوليكية"، بالمحافظات المختلفة، رفضت استقبال المهنئين، خلال قداس القيامة، تضامنًا مع أسر الضحايا، والمصابين.

 

وأصدر المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء أمس الإثنين، بيانًا موقع من الأنبا رافائيل سكرتير المجمع، يفيد بـ"قصر الاحتفال" على صلاة طقسية، دون أية مظاهر احتفالية.

 

وقال البيان: إن الكنيسة ستخصص قداس عيد القيامة للعزاء، تضامنًا مع المتألمين من أسر الشهداء، والمصابين.

 

إلى ذلك، اعتذر مجمع كهنة الإسكندرية، عن استقبال المهنئين بـ"عيد القيامة"، سواء في القداس أو صباح يوم العيد، على أن يقام العزاء، مساء الثلاثاء المقبل، بقاعة المقر البابوي بالإسكندرية.

 

وأعرب رعاة وخدَّام الكنائس الإنجيليّة، بمجمع المنيا الإنجيليّ، عن تضامنهم مع أسر الضحايا، والمصابين، ممهورًا باعتذار عن استقبال المهنئين بـ"قداس القيامة" الأحد المقبل.

 

وقال المجمع الإنجيلي في بيان له أمس الثلاثاء: (سيقتصر احتفال عيد القيامة المجيد، على الاجتماعات الروحيّة من ترانيم وصلوات).

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان