رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الأحد 22 أكتوبر 2017 م | 01 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالفيديو| سكندريون عن هدايا عيد الأم: «الأسعار زفت»

بالفيديو| سكندريون عن هدايا عيد الأم: «الأسعار زفت»

تقارير

محال وسط البلد بالإسكندرية

بالفيديو| سكندريون عن هدايا عيد الأم: «الأسعار زفت»

رانيا حلمي 21 مارس 2017 06:00

في مارس من كل عام تشهد بعض أسواق الإسكندرية زحامًا شديدًا يستمر لعدة أيام، فالبعض جاء محددًا مقصده، والبعض يبدأ في البحث عن شيء يناسب ميزانيته.

وفي منطقة محطة الرمل بوسط البلد، وتحديدًا في شارع الفلكي حيث المحال الأكثر إقبالا من قبل الراغبين في شراء هدايا عيد الأم تجولت كاميرا مصر العربية لرصد آراء بعض المواطنين في أسعار هدايا عيد الأم 2017.
 

محمد إبراهيم عامل في أحد مقاهي وسط البلد، يتقاضى أجر يومي 70 جنيهًا، يقول إن عيد الأم يأتي يوم كل عام، ولا يتكرر كل يوم، لذا فهو يحاول البحث عن هدية مناسبة لوالدته، مشيرا إلى أنه في السنوات الماضية كان يقدم لها أطقم سرير، أو طقم أواني"حلل" وكان سعرها لا يزيد عن 200 جنيه.
 

وأضاف أنه كي يشتري هدية لعيد الأم هذا العام فهو في حاجة لما لا يقل عن 500 جنيه، موضحا أن ارتفاع الأسعار يدفعه للاستغناء عن الهدية، وتقديم مبلغ مالي لوالدته حسب مقدرته.
 

لمدة 3 ساعات ظل مصطفى فهمي يبحث في محال منطقة محطة الرمل عن هدايا بأسعار مناسبة، فهو اعتاد تقديم تلك الهدايا لوالدة زوجته وخالته وغيرها، إلا أن الأسعار هذا العام حصرت الهدايا في زوجته ووالدتها فقط، معلقا "الموضوع صعب جدا بسبب الأسعار".
 

وتابع: "بقالي 3 ساعات بلف في الشارع والأسعار زي الزفت"، موضحًا السوق يشهد زحاما وهميا فالأغلب لا يشتري بسبب الأسعار واصفا حركة البيع والشراب بـ "الدنيا واقعة"، مشيرًا إلى أنه كان يشتري لزوجته حقيبة أو حذاء، وعباءة أو "تونك" لوالدتها أو خالته، إلا أنه فوجئ بالأسعار هذا العام فثمن العباءة بلغ 590، 630 جنيهًا.
 

وأشار إلى أنه يبحث عن هدية بأسعار رمزية إلا أنه فشل في ذلك، فأقل حذاء سعره يصل إلى 300 جنيه، وليست جلد طبيعي، موضحا أنه قد يلجأ لاستبدال الهدايا بمبالغ مالية، معتبرا ذلك الحل الأفضل معلقا"أنا مش لاقي حاجة مناسبة ليها زي كل سنة".
 

وأمام أحد محال ملابس المحجبات تقف سارة ووالدتها تحمل كل منهن عدد من "أكياس" الهدايا، تقول ريهام السنهوري والدة سارة إنها لديها 3 أبناء تتحمل سارة الجزء الأكبر في شراء الهدايا لأنها الكبرى، بينما يقوم محمد وأدهم بشراء هدايا أقل.
 

وأضافت السنهوري أن أسعار الهدايا مرتفعة هذا العام إلا أنهم مضطرون لشرائها، موضحة أنها اعتادت على شراء ملابس كهدايا لوالدتها، إلا أنها طالبتهم هذا العام بالاكتفاء بإقامة احتفال والتجمع في منزل العائلة.
 

وعلقت الابنة "سارة مرسي" على أسعار الهدايا هذا العام قائلة "غالية جدا بس مضطرين"، موضحة أنها دائما ما تشتري ملابس كهدايا لوالدتها، وكان أعلى سعر للقطعة الواحدة 200 جنيه، إلا أنه وصل هذا العام إلى 400 جنيه، مشيرة إلى أنها تشتري أيضا هدايا لجدتها، مشيرة إلى أن إجمالي ما انفقته على هدايا الأم والجدة هذا العام بلغ 1500 جنيه، مضيفة "المحفظة فاضية مبقاش فيها خلاص".
 

ويقف علي أمام في شارع الفلكي مناديا المارة لشراء "الموكيت" الصغير كهدايا لعيد الأم، بينما أكد أن الأسعار هذا العام مرتفعة جدا وأن من يحاول شراء هدايا عيد الأم يبحث عن الأرخص، موضحا أنه يشتري هدايا لأبنائه كي يقدموها لوالدتهم، ووالدته، وحماة ابنته.
 

وأضاف: "أيام صعبة والله وشايفين الويل"، مشيرا إلى أن الأسعار ارتفعت 3 أضعاف وأن ما كان سعره العام الماضي 100 جنيه بلغ هذا العام 300، متسائلا عن السبب الحقيقي وراء هذا الغلاء هل يرجع للتجار، أم غيرهم، مؤكدا أنه لن يستطيع أن يستبدل الهدايا بمبالغ مالية قائلا": لو الفلوس موجودة كنا نجيب هدايا إنما لا ده ولا ده موجود".

 

شاهد الفيديو

 

عيد الأم
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان