رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الاثنين 11 ديسمبر 2017 م | 22 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

فيديو| رغم الغلاء.. لاغنى عن هدية «ست الحبايب» في عيد الأم

فيديو| رغم الغلاء.. لاغنى عن هدية «ست الحبايب» في عيد الأم

تقارير

هدايا عيد الأم مابين الإلزام وغلاء الأسعار

فيديو| رغم الغلاء.. لاغنى عن هدية «ست الحبايب» في عيد الأم

مع ارتفاع الأسعار وضعف الحالة الاقتصادية للمواطن المصري تظل هدية عيد الأم إلزاماً لا يمكن التخلي عن تأديته وواجب يحرص الجميع على تقديمه مهما تراجعت القيمة الشرائية وبلغت التكلفة والأعباء على الأسر المصرية.
 

في مدينة الإسماعيلية شهدت محلات بيع الهدايا بالشارع التجاري ومحلات الملابس الجاهزة والأحذية والأدوات المنزلية بمنطقة وسط البلد زاحماً من المواطنين وإقبالاً على الشراء وسط تأكيد من التجار على تراجع القيمة الشرائية لدى المواطن.
 

وقال ماهر أحمد  موظف: " كل عام أشترى هدية عيد الأم لوالدة زوجتى ولمدرسات أولادى بالمدرسة وأحرص على أن تكون الهدية شيء يمكن أن يدوم لفترة طويلة ويمكن الإحتفاظ بها لذلك قررنا هذا العام شراء مصاحف للتهادى بها والعام الماضى أشتريت ساعات، ولا يشترط أن تكون الهدية غالية الثمن فقيمة هدية عيد الأم فى إسعاد أى أم بأن هناك من يفكر بها ويريد اسعادها بهدية وأن كانت بسيطة الثمن".
 

وأضاف أنه على الرغم من غلاء الأسعار إلا أن شراء هدية عيد الأم حاجة أساسية وضرورية لا يمكن الاستغناء عن هذه العادة الجميلة حتى من ليس معه ما يكفى لشراء الهدية يقترض من أجل شرائها.


أما جودى التلميذة فى سنة أولى إبتدائى "اشتريت لمس علا هدية عيد الأم عشان بحبها، وكمان جبت لماما هدية وقولتلها كل سنة وهى طيبة"، وقال شقيقها أحمد اشتريت لماما والمس ساعة هدية بمناسبة عيد الأم وعشان أفرحهم".


وأشارت ليلى محمد إلى أن غلاء الأسعار دفعنى إلى البحث عن شراء هدية سعرها متوسط ومناسب إلى حد ما لأن الأسعار مرتفعة للغاية وأكثر من الضعف، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عن شراء هدية عيد الأم لأنها شيء رمزى وعادة نحرص عليها كل عام، ولكن لا يمكن الاقتراض من أجل شراء هدية.
 

وأضافت الهدايا المفضل شرائها عادة بعيد الأم عادة ما تكون الهدايا الشخصية مثل الحقائب والأدوات المنزلية وغيرها وحسب ميول كل أم، ودائماً ما تحرص بناتى على شراء هدية عيد الأم لى بعد أن يسألونى عن ما احتاجه، كما أننى بدورى أشترى لهم هدايا بهذه المناسبة، كما أننى أهادى شقيقاتى بهدايا بمناسبة عيد الأم كل عام.
 

وقال كريم طالب بالصف السادس الابتدائي: "أشتريت لوالدتى حذاء بمناسبة عيد الأم من مصروفى الشخصى الذى أدخره".
وأضاف  سيف طالب  فى الصف السادس الابتدائى: "بحوش انا واخويا بقالنا فترة عشان عايز اجيب لماما هدية قيمة، وجبنا للمدرسات بس ماما عايز اجيبلها هدية تليق بيها.

وتابع أحمد حسن، طالب:"جبت لماما السنة اللى فاتت أكواب  جميلة  والسنة دى عايز انا واخويا نجيبلها هدية حلوة عشان كده بنحوش انا واخواتى عشان نشترى الهدية.
 

وأوضح حامد محمود صاحب محل زهور أن الإقبال على شراء الزهور بمناسبة عيد الأم يعتبر ضعيف إلى حد ما بخلاف السنوات الماضية وذلك بسبب زيادة الأسعار لأكثر من 50%، فسعر بوكيه الورد يبدأ من 25 جنيه ويزيد السعر حسب الحجم وأنواع الزهور.
 

وقالت نعيمة عبدالله صاحبة محل هدايا: "عيد الام مناسبة لا يمكن تجاهلها والكل يحرص على شراء الهدايا أيا كانت قيمتها .وأكثر الهدايا التي يتم الإقبال على شراءها مستلزمات المنزل .خاصة لأن أسعارها نسبياً أقل من أسعار الملابس والأحذية والشنط.

وأضافت أن الإقبال على شراء المنتجات المصرية لأنها الأرخص مقارنة بالمنتجات المستوردة، لافة إلى أن أسعار الهدايا تبدأ من 10 جنيهات وحتى 1000 جنيه على حسب الإمكانيات المتاحة والخامة والنوعية .

 

محمد عادل صاحب محل أجهزة كهربائية قال: "الإقبال محدود على شراء الأجهزة الكهربائية المنزلية في عيد الأم بسبب إرتفاع أسعارها والحالة الإقتصادية التي يمر بها الناس وهو ما دفعنا لتقديم تخفيضات لجذب الجمهور ولكن الإقبال محدود للغاية مقارنة بالسنوات الماضية .


 


عيد الأم
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان