رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تسكين النازحين من العريش.. الإسماعيلية ترفض وبورسعيد تتذرع بالأمن

تسكين النازحين من العريش.. الإسماعيلية ترفض وبورسعيد تتذرع بالأمن

تقارير

أسر قبطية نازحة من العريش

125 أسرة في الإسماعيلية و20 في بورسعيد

تسكين النازحين من العريش.. الإسماعيلية ترفض وبورسعيد تتذرع بالأمن

قال قيادات كنسية في الإسماعيلية وبورسعيد، اليوم الأربعاء، إن هناك مأزقا يواجه  الأسر المسيحية النازحة  من العريش، والمنتظر وصولها خلال الساعة القادمة، لعدم توافر أماكن تسكين  كافية بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد.

 

وقال القمص يوسف شكري راعي كنيسة الأنبا بيشوي بالإسماعيلية في تصريحات صحفية، إن عدد الأسر المسيحية النازحة من سيناء إلى الإسماعيلية وصل لنحو 125 أسرة تم تسجيل بيانات  117 أسرة منهم فقط بمديرية التضامن الإجتماعي، فيما رفضت المديرية والجهات التنفيذية تسجيل الأسر الثمانية التي وصلت مؤخراً، وطلبوا تحويلها إلى بورسعيد.

 

وأكد شكري أن الكنيسة في بورسعيد استقبلت  نحو 20  أسرة، ولن تستقبل أسر جديدة بسبب الأوضاع الأمنية الحالية التي تشهدها المحافظة، فضلاً عن أزمة الإسكان التى تعانى منها المحافظة، وعدم توافر وحدات سكنية لإيواء الأسر النازحة.

 

وأوضح أن الكنيسة بالاسماعيلية تستقبل الأسر الجديدة بشكل مؤقت ويتم تسكينهم، لكن دون تسجيلهم في الكشوف الخاصة بوزارة التضامن.

 

بدوره، أكد القس أرميا فهمى، المتحدث الرسمى لمطرانية بورسعيد، في تصريحات صحفية، أن الكنيسة فى بورسعيد لن تستقبل أسر إضافية فى الوقت الحالى، وأن الأمور تحتاج لتنسيق وتروى قبل استقبال أسر جديدة حتي لا تتعرض الأسر لمشقة التنقل بين المحافظات المختلفة.

 

وأشار إلى أن احتياجات الأسر تتزايد، خاصة من لديهم أطفال صغار،  يحتاجون رعاية أكبر واهتماما خاصا لتوفير حفاضات وألبان أطفال، ونسعى جاهدين لتلبية مطالبهم.

 

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان