رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. 139 مليون مستخدم نشط على «تويتر» كل 24 ساعة

بالأرقام.. 139 مليون مستخدم نشط على «تويتر» كل 24 ساعة

محمد الوكيل 29 يوليو 2019 11:22

حقق موقع التدوين المصغر "تويتر" ارتفاعًا ملحوظًا في عدد المستخدمين، حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين في اليوم 139 مليون مستخدم

 

وكشف "تويتر" عن النتائج المالية للربع الثاني من العام الجاري، حيث نجح في استقطاب 5 ملايين مستخدم مقارنة بالربع الأول الذي بلغ عذذ المستخدمين 134 مليون مستخدم نشط يوميًا.

 

وذكر موقع "Teach Crunch" التقني، أن تطبيق تويتر حقق ارتفاعًا بنسبة 14% مقارنة بنفس الربع في العام الماضي فيما يخص المستخدمين.

 

وتمكن "تويتر" من استقطاب هذا العدد الكبير من خلال التحديثات التي أضافتها في المنصة خلال العام الجاري والعام الماضي بهدف جعل المحتوى بعيدًا عن العنصرية والتنمر بالمنصة.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان