رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد 12 عامًا.. أحد مؤسسي «تويتر» يستقيل من مجلس إدارة الشركة

بعد 12 عامًا.. أحد مؤسسي «تويتر» يستقيل من مجلس إدارة الشركة

محمد الوكيل 24 فبراير 2019 09:04

أعلنت شركة موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن "إيفان ويليامز"، أحد مؤسسي الشركة، سيتخلى عن منصبه كعضو في مجلس الإدارة نهاية شهر فبراير الجاري.

 

وأعلن "ويليامز" عن هذه الخطوة في سلسلة من التغريدات، وهو يشغل في الوقت الحالى منصب المدير التنفيذي لموقع Medium للنشر الإلكتروني عبر الإنترنت، كما شغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لـ Twitter قبل ذلك.

 

وقال "ويليامز" في إحدى تغريداته بـ "تويتر": "أنا محظوظة للغاية لأنني خدمت في مجلس إدارة تويتر لمدة 12 عامًا، (منذ أن كان هناك مجلس إدارة)، لقد كانت تجربة مثيرة للاهتمام بشكل كبير، وتعليمية وصعبة في بعض الأحيان".

ولم يعلن "ويليامز" حتى الآن، عن خططه المستقبلية أو حتى عن السبب الذي دفعه للتخلي عن مكانه في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد أن شارك في تأسيسها منذ أكثر من 12 عامًا.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان