رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعطل أجهزة التكييف بالمدارس يُشعل «تويتر» بالكويت.. ومغردون يهاجمون وزارة التربية

تعطل أجهزة التكييف بالمدارس يُشعل «تويتر» بالكويت.. ومغردون يهاجمون وزارة التربية

سوشيال ميديا

طلاب المدارس بالكويت

تعطل أجهزة التكييف بالمدارس يُشعل «تويتر» بالكويت.. ومغردون يهاجمون وزارة التربية

محمد الوكيل 04 سبتمبر 2018 20:00

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت، بسبب تعطل أجهزة التكييف بالمدارس، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "عطل تكييف المدارس زهق عيالنا"، حصل على المركز الرابع ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

وندد رواد "تويتر" بتعطل أجهزة التككيف بالمدارس، موضحين أن الطلاب لن يتحملوا حرارة الجو، فيما تساءل آخرون عن أسباب عدم صيانتها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وبدأت مظاهر الاستياء في الكويت من تحضيرات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد مع بداية الدوام الرسمي والتحاق الطلبة بصفوفهم، بعد الكشف عن بعض العيوب والمشاكل في عدة مدارس تجسد في نقص عدد المعلمين والأثاث المدرسي وعمال النظافة، إضافة إلى تعطل أجهزة التكييف.

 

ورغم استياء البعض من هذه العيوب التي تم كشفها مع الأيام الأولى للدوام، إلا أن اهتمام الأغلبية العظمى من أولياء الأمور والمعلمين، تجلى بشكل أكبر لمشكلة تعطل التكييف الذي دفع عددًا منهم إلى تغييب أبنائهم عن المدارس حتى إيجاد حل لمشكلة التكييف في هذه الأجواء الحارة.

 

وتواصلت الانتقادات لوزارة التربية ووزيرها بالرغم من قيامه بجولة لعدد من المدارس للاطلاع على كافة تجهيزات استقبال العام الدراسي، فقد اعتبر آخرون أن "القضية وطنية وتتطلب تدخلاً من قبل الحقوقيين في البلاد".

 

وكان طلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، قد التحقوا يوم أمس الإثنين بمدارسهم، وسبقهم تلاميذ الصف الأول، ليتبعهم لاحقاً أطفال الرياض، ليكتمل عدد الطلاب بشكل كلي يوم الأحد المقبل بالتحاق طلاب المرحلة الثانوية، في المناطق التعليمية الست.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان