رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ردًا على إعلام المملكة.. سعوديون بـ «تويتر»: «الشوالي في قلوبنا»

ردًا على إعلام المملكة.. سعوديون بـ «تويتر»: «الشوالي في قلوبنا»

سوشيال ميديا

عصام الشوالي

ردًا على إعلام المملكة.. سعوديون بـ «تويتر»: «الشوالي في قلوبنا»

محمد الوكيل 26 يونيو 2018 12:40

أثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، على أداء المعلق الرياضي التونسي، عصام الشوالي، على خلفية تعليقه على مباراة المنتخب السعودي، من نظيره المصري، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الشوالي في قلوبنا"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وشن نشطاء المملكة هجومًا حادًا على وسائل الإعلام السعودية، بسبب انتقادهم لتعليق "الشوالي" على مباراة "مصر والسعودية".

يذكر أن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، هاجم المعلق الرياضي التونسي، عصام الشوالي، بسبب تعليقه على مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب المصري.

 

وقال، في مقطع فيديو متداول على موقع «تويتر»، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، إن الجمهور السعودي «اعتاد من هذه القناة (...) هذه الألفاظ، وهذا ليس غريبًا عليهم».

 

ووصف «آل الشيخ» معلقي قناة «بي إن سبورتس» بألفاظ بذيئة، وقال إن «عصام الشوالى والخالصي وصادق لحم أكتافهم من المملكة العربية السعودية، وهم أول الخونة. هذه (...) نترك لهم (...) ونستمر نحن في التقدم».

 

وأضاف: «لا ننتظر منهم التراجع أو الاعتذار، ومصيرهم اليوم أو بكرة أو بعد سنة يرضخون ويركعون ويرجعون، وبعدها هؤلاء (...) بـ(...) من كل سعودي وعربي حر».

 

وقال المعلق عصام الشوالي، عند تسجيل الهدف الأول للسعودية أمام مصر، إن الأخضر «هرم لسنوات».

 

وانتزع المنتخب السعودي، أمس الإثنين، ثلاث نقاط بالفوز على مصر بهدفين لهدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

 

جاء هدف الفوز في الثانية الأخيرة من اللقاء، ليرتفع رصيد السعودية إلى ثلاث نقاط محققة أول انتصار لها بالعرس العالمي لتحتل المركز الثالث، فيما تذيل مصر الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

وأحرز الهدف الأول للمنتخب المصري محمد صلاح في الدقيقة 22، بينما أحرز هدفي السعودية سلمان الفرج في الدقيقة 51 من ضربة جزاء، بينما أحرز الهدف الثاني سالم الدوسري في الوقت بدل الضائع.

 

وفشل المنتخب المصري، في تحقيق أي فوز له في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، حيث خاض حتى الآن 7 لقاءات بالمونديال.

 

ولعبت مصر بالمونديال بشكل عام، 6 مباريات بواقع مباراة في مونديال 1934 أمام المجر، وخسر المنتخب، بنتيجة 2-4.

 

كما خاض الفراعنة، 3 مباريات في مونديال 1990، حيث تعادل في مباراتين أمام هولندا وأيرلندا، وخسارة من إنجلترا.

 

وفي المونديال الحالي، لم تفز مصر في أي مباراة، حيث خسرت أمام أوروجواي بهدف دون رد، وتلقت هزيمة أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف.

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان