رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«البرادعي» يوجه رسالة للمنتخب بعد مباراة السعودية.. ومغردون يتفاعلون

«البرادعي» يوجه رسالة للمنتخب بعد مباراة السعودية.. ومغردون يتفاعلون

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

«البرادعي» يوجه رسالة للمنتخب بعد مباراة السعودية.. ومغردون يتفاعلون

محمد الوكيل 26 يونيو 2018 10:55

علق الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، على هزيمة المنتخب المصري، من نظيره السعودي، بهدفين لهدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

 

«البرادعي» قال في تغريدة عبر حساب الرسمي على موقع التدوين المصغر «تويتر»: «أطيب التهاني للمنتخب السعودي وتمنياتي بالتوفيق للمنتخب المصري والفرق العربية في المستقبل».

 

وتابع: «الرياضة تعكس الكثير من سلوكيات المجتمع.. التخطيط، الانضباط، تنمية القدرات، العمل الجماعي والتعلم من الأخطاء، فلنعمل على كل هذا ونتذكر دائمًا أن أي مكسب عربي هو مكسب لنا جميعًا والعكس صحيح».

 

ورأى عدد كبير من النشطاء، أن مباراة "مصر والسعودية"، تحصيل حاصل، منددين بأداء المنتخبات العربية في بطولة كأس العالم، فيما ربط آخرون بين تغريدة "البرادعي"، ومواقفه السياسية، منذ ثورة 25 يناير حتى الآن.

وانتزع المنتخب السعودي، أمس الإثنين، ثلاث نقاط بالفوز على مصر بهدفين لهدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

 

جاء هدف الفوز في الثانية الأخيرة من اللقاء، ليرتفع رصيد السعودية إلى ثلاث نقاط محققة أول انتصار لها بالعرس العالمي لتحتل المركز الثالث، فيما تذيل مصر الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

وأحرز الهدف الأول للمنتخب المصري محمد صلاح في الدقيقة 22، بينما أحرز هدفي السعودية سلمان الفرج في الدقيقة 51 من ضربة جزاء، بينما أحرز الهدف الثاني سالم الدوسري في الوقت بدل الضائع.

 

وفشل المنتخب المصري، في تحقيق أي فوز له في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، حيث خاض حتى الآن 7 لقاءات بالمونديال.

 

ولعبت مصر بالمونديال بشكل عام، 6 مباريات بواقع مباراة في مونديال 1934 أمام المجر، وخسر المنتخب، بنتيجة 2-4.

 

كما خاض الفراعنة، 3 مباريات في مونديال 1990، حيث تعادل في مباراتين أمام هولندا وأيرلندا، وخسارة من إنجلترا.

 

وفي المونديال الحالي، لم تفز مصر في أي مباراة، حيث خسرت أمام أوروجواي بهدف دون رد، وتلقت هزيمة أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف.

 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان