رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| 350 ألف مصلٍ يحيون ليلة "27 رمضان" بالمسجد الأقصى

صور| 350 ألف مصلٍ يحيون ليلة 27 رمضان بالمسجد الأقصى

العرب والعالم

المسجد الأقصى

صور| 350 ألف مصلٍ يحيون ليلة "27 رمضان" بالمسجد الأقصى

وكالات 12 يونيو 2018 06:36

أحيا عشرات آلاف المصلين ليلة القدر التي توافق ليلة الـ27 من شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك، في ظل إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

 

وقدرت الأوقاف الإسلامية عدد المصلين الذين أحيوا ليلة القدر بنحو 350 ألف مصل.

 

وشهدت البلدة القديمة من القدس، والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك تدفق عشرات آلاف المصلين لأداء صلاتي العشاء والتراويح جماعة ثم إحياء ليلة القدر.

 

 

وعززت شرطة الاحتلال الإسرائيلية من تواجدها في المدينة المقدسة، وتحديدًا بالبلدة القديمة وعند أبوابها وأبواب المسجد الأقصى، ونشرت الآلاف من قواتها الخاصة وشرطة "حرس الحدود"، ونصبت الحواجز العسكرية والحديدية في شوارع المدينة ومداخلها، وسيرت عشرات الدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة.

 

ونشرت شرطة الاحتلال قواتها في مختلف أحياء القدس، وأعلنت إغلاق الطرق الرئيسية المؤدية إلى المدينة من الساعة الثامنة من صباح الاثنين وحتى التاسعة مساء، في حين بدأ إغلاق الطرق الفرعية المؤدية للبلدة القديمة اعتبارا من الواحدة من بعد الظهر، وفي مقدمتها شوارع السلطان سليمان، وصلاح الدين، وباب العامود ووادي الجوز، وشارع نابلس.

 

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي المئات من جنوده على حاجزي قلنديا وبيت لحم الرئيسيين اللذين شهدا تشديدات أمنية، وفحصا دقيقا لبطاقات الوافدين إلى القدس من الرجال والنساء، على حد سواء، بينما أغلق الجيش الحاجزين أمام المركبات واقتصر عبورهما على حركة المشاة فقط.

 

وكان قال مدير عام الأوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، أن لجان الكشافة والنظام والمتطوعين والمرشدين والمرشدات سينتشرون في باحات الأقصى لخدمة المصلين موضحا أنه سيتم توزيع 100 ألف وجبة إفطار على الصائمين في المسجد الأقصى المبارك، كذلك ستوزع مثلها وجبات السحور.

 

وقبيل صلاتي العشاء والتراويح رحب مدير المسجد الأقصى المبارك بالمصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى والذين تخطوا الحواجز العسكرية.

 

 

وقال منسق لجان النظام في المسجد الأقصى رضوان عمرو إن كافة طواقم دائرة الأوقاف استنفرت جهودها وأعلنت جاهزيتها لاستقبال المصلين في المسجد الأقصى من أجل أداء صلاة العشاء والتراويح ولإحياء ليلة القدر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان