رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إلغاء أنصاف التذاكر بالمترو.. ونقيب الصحفيين: قرار مفاجئ وسنتواصل مع «النقل»

إلغاء أنصاف التذاكر بالمترو.. ونقيب الصحفيين: قرار مفاجئ وسنتواصل مع «النقل»

أخبار مصر

مترو أنفاق القاهرة - أرشيفية

وسكرتير عام النقابة: نعرف من 6 أشهر

إلغاء أنصاف التذاكر بالمترو.. ونقيب الصحفيين: قرار مفاجئ وسنتواصل مع «النقل»

وكالات - أحمد الشاعر 10 سبتمبر 2018 13:03

في مفاجأة جديدة صادمة، لوزارة النقل، ألغت هيئة تشغيل مترو أنفاق القاهرة، أنصاف التذاكر لفئات الجيش والشرطة والصحفيين وكبار السن فوق ستين سنة، والتي كانت مقرر في السابق.

 

وقال أحد موظفي المترو رفض ذكر اسمه، إن القرار أصبح ساريًا اعتبارًا من صباح اليوم الاثنين، 10 سبتمبر، فيما ياتي القرار دون سابق إعلان، أو تحذيرات أو تعليمات شفهية ومنشورات تلقاها موظفو محطات مترو الأنفاق، لا سيما إذاعته على جمهور الركاب في الإذاعة الداخلية للمرفق الحيوي.

 

ورصدت "مصر العربية" تطبيق قرار إلغاء أنصاف التذاكر منذ صباح اليوم في عدد من محطات المترو، فيما أبدى العديد من المواطنين من مستحقي أنصاف التذاكر سابقًا غضبهم واستياءهم.

 

وكانت فئات رجال الجيش والشرطة والصحفيين، تستحق أنصاف تذاكر لمترو الأنفاق، أضيف إليها كبار السن مع اعتماد أسعار التذاكر الجديدة.

 

ونفت هيئة مترو الأنفاق أمس ما تردد عن إلغاء أنصاف تذاكر المترو.

 

من جانبه، أعلن المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، عن الأسباب الحقيقية وراء صدور قرار بإلغاء الخصم  المدعم على تذاكر المترو لفئات الداخلية والقوات المسلحة والصحفيين وكبار السن والمعروفة بـ"أنصاف التذاكر".

 

وقال رئيس شركة المترو في تصريحات صحفية، إنه بالفعل تم تنفيذ هذا القرار بدءًا من اليوم الاثنين، لافتًا إلى أن وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات، خاطب الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، وأطلعه على القرار قبل تنفيذه لإبلاغ السادة الصحفيين بالقرار وتبعاته، باعتبارهم إحدى الفئات المستفيدة.

 

وقال حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن إلغاء نصف التذكرة للجهات المستثناة والتى تتضمن "الصحفيين" أمر ليس بجديد لأن الموضوع متداول منذ فترات طويلة بين النقابة وبين المترو.

 

وكشف زكريا، في تصريحات صحفية، أن النقابة أرسلت خطابا رسميا لمترو الأنفاق منذ 6 أشهر للمطالبة باستمرار دعم التذكرة والتراجع عن إلغاء نصف التذكرة وخصوصا مع ارتفاع الأسعار بصفة عامة، وتحريك سعر تذكرة المترو بصفة خاصة.

 

في المقابل جاء تعقيب نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، على قرار إلغاء أنصاف التذاكر، مناقضًا لتصريحات السكرتير العام لنقابة الصحفيين حاتم زكريا، مؤكدًا أنه تفاجئ بالقرار، وأنه  سيتواصل مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات، ورئيس شركة المترو علي الفضالي؛ ردًا على قرار إلغاء النصف تذكرة المخصصة للصحفيين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان