رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سترة نوم لكرامة وطن

سترة نوم لكرامة وطن

ساحة الحرية

محمد مدني

سترة نوم لكرامة وطن

محمد مدني 31 يناير 2016 11:18

 

- “وبعدين بتسكرها, بدك شوي تتعود عليها … ممتاز شكرا كتير…. ونام أو , ممتاز وطبعا في أحجام أكبر".

 

- افتتاحية صباحية في استوديو كبير بإحدى المحطات الإخبارية العربية الشهيرة, في خلفية الاستوديو تجد جنات عدن وبحيرات صناعية وحدائق ونخيلا ونسائم الطبيعة تحوم حولهم لا حولك أنت أيها المواطن العربي .

 

- كانت إحدى فقرات البرنامج الصباحي هي استضافة مصممة أزياء عربية استطاعت أن تصمم سترة لتكون كيس نومٍ ودفئًا للاجئين السوريين والمحتاجين المصريين, شئ رائع وجميل في ظاهره والأجمل من هذا إعجاب المذيع العربي وقيامه بتجربة تلك السترة والتي حازت على إعجاب زميلته ومصممة السترة .

 

- تجد في المشهد أيضًا ضحكات متعالية فاخرة, ملابس في قمة الأناقة والرفاهية, ونجد أيضا صاحبة التصميم تلبس زيًا متحررًا في ظل برودة الصقيع التي يعاني منها إخواننا المناضلين في سوريا .

 

- تبدأ السيدة الفاضلة "مصممة كيس النوم" بالحديث عن تاريخها في نضال الخير منذ أن أيقنت بأنها وصلت لمرحلة عمرية تجبرها على أن تكون قدوة لأبنائها وكيف عملت في ظل ما يسمى ببرنامج "دفئ الشتاء" ,وكيف صنعت منافسة في من يقدر على إطعام أكبر قدر من الناس اللاجئين والمحتاجين .

 

- تحكي أيضا السيدة عن رحلتها في التبرع بالطعام لما يقرب من 250 أسرة بمصر ومحاولتها للذهاب لمخيمات اللاجئين السوريين بالأردن ولبنان ولكن العوائق حالتها دون ذلك .

 

- سيدتي ما تعرضينه رائع ولكن لا يحتاج للظهور ,من يفعل الخير في حق شعوبنا العربية لا يحتاج لاستوديوهات فاخرة ومناظر طبيعية خلابة ,بالنسبة لما فعلتيه مع محتاجي مصر فكثير من أهل العرب أولى بهم منك ,هناك الكثير من فاعلي الخير من يصنعون التكافل الاجتماعي دون أن يصعدوا على منابر الإعلام ويقولون فعلنا كذا وكذا وكذا .

 

- أما بالنسبة للشعب السوري الحر ,ذلك الشعب الذي استحمل ويلات الحرب والتجويع واللجوء والغرق والقصف والتدخلات الأجنبية لا يحتاج لكيس نوما يحميه من دفئ الشتاء ,يحتاج للحرية والكرامة ,يحتاج للعودة إلى وطنه الكريم ,يحتاج لسحق بيت الطاغية الأسدي ,يحتاج لحكومة وطنية غير تابعة لفقيه الشيطان ولا للدب الأبيض ولا لأمراء وملوك يحبون طعم الثريد وامتطاء العبيد كما قال عنهم الشاعر المناضل "أمل دنقل".

 

- لا يحتاجون لمفاوضات سقيمة ومساعدات غير مجدية ووفود معارضة أصابها الملل من النوم على أسرة فنادق إسطنبول وباريس ولندن والدوحة ومن الصعود أيضا على منابر الإعلام فقط لكي يصرخوا ويثبتوا أنهم مناضلين ولكنهم مناضلين اّخر زماننا البغيض.

 

- سيدتي عليك أن تعلمي في أن الحل في سوريا يكمن في تكاتف العرب وتوحدهم ,يكمن في تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ,يكمن في محكمة جنائية عربية  عادلة تحاكم مجرمي وقتلة سوريا  ,يكمن في حكومة انتقالية مكونة من أهل سوريا الأحرار الذين عارضوا في الداخل رغم ويلات الحرب اللعينة ,وليس الحل في حفنة من المساعدات وخيام منصوبة ولاجئين يعانون من الشتات ونحن العرب في نوم الممات .

 

- ظهورك يا سيدتي يذكرني بإعلامية عربية قررت الدخول لإحدى مخيمات اللاجئين السوريين الأحرار في لبنان ,قامت بجمع فتات الأغذية وبقاياها من السوق لكي توزعها في المخيمات وتظهر كم هى عظيمة ونبيلة ,وتقول للعالم أيضا هذا هو مصير الشعوب التي هتفت "الله …. بلدي ….. حرية وبس".

 

- ظهورك أيضا يذكرني بحديث لبؤة الأسد لأطفال سوريا في دورة الأولمبياد العلمي العاشرة ,كان الحديث عن أن الحرب لم ولن تؤثر أبدا في أطفال سوريا بل هم ازدادوا مناعة وقوة ووطنية ,المشكلة في أن لبؤة الأسد قالت هذا الحديث متناسية جوعى مضايا والزبداني وريف دمسق وشهداء مجازر القصف اليومي في جميع أنحاء سوريا التي تهتف يوميا بالحرية وسقوط زوجك الأسد الطاغية .

 

- سيدتي حينما تقدمين على فعل الخير رجاء لا داعي للدعاية الإعلامية المبتذلة يكفيك فقط منشورا على وسائل التواصل الاجتماعي ,ستجدين الملايين من وطننا العربي لمساعدتك في فعل الخير ,لكن حينما نظهر على وسائل الإعلام وبمظهر يفوح منه رائحة الرفاهية والثراء ساعتها نكون في فعل شر بحق شعوبنا العربية الكادحة … حاولي أن تقتدي ولو مرة واحدة بشهداء السويس في 24 أكتوبر عام 1973 ,هؤلاء الذين ضحوا بحياتهم دون أن يعرف أحد من هم ومن أين أتوا ,الله أعلم بهوياتهم وملائكته سجلت أسماءهم في سجلاته المباركة .

 

- كرامة الأوطان لا تحتاج لسترات وأكياس نوم ,تحتاج فقط للنضال والتضحية في سبيلها .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان