رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

والدها أكثر من أخذت السينما رواياته .. "حب مايل" الرواية الأولى لحنان عبدالحليم

والدها أكثر من أخذت السينما رواياته .. حب مايل الرواية الأولى لحنان عبدالحليم

ساحة الحرية

الروائية حنان عبد الحليم

والدها أكثر من أخذت السينما رواياته .. "حب مايل" الرواية الأولى لحنان عبدالحليم

مصر العربية 06 ديسمبر 2017 19:54

نشرت الأديبة والروائية حنان عبد الحليم ابنة الأديب الراحل: محمد عبد الحليم عبد الله، روايتها الأولى بعنوان "حب مايل" وهى أولى روايتها وأولى أعمالها المنشورة في السوق المصري والعربي.


ويعد الأديب الراحل محمد عبد الحليم عبد الله أحد رموز الرواية في الأدب العربي الحديث، ومن أكثر الذين تحولت أعمالهم الأدبية إلى أفلام سينمائية بسبب ما تميز به من ثراء في الأحداث والشخصيات والبيئة المحيطة بها.. وهي الخصائص التي ميزت أعماله عن سائر الروائيين من جيله، وهو الخط الأدبى الذى سارت عليه نجلته في روايتها الأولى.

وتعمل الروائية حنان عبدالحليم مذيعة نشرات إخبارية و برامج بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى بالإضافة لكونها مدونة و روائية.

وبدأت "عبدالحليم" الكتابة الاحترافية فى عدد من المجلات الكويتية عام 2006، و تنوع إنتاجها الأدبى ما بين القصة القصيرة و المقلات الساخرة لكنها نشرت إنتاجها بغزارة على مواقع التواصل الاجتماعى و المدونة الخاصة بها إلى أن نشرت أولى أعمالها.

وتدور الرواية الأولى " حب مايل" حول هند التي خرجت للحياة لتجد عاصم الطبيب المحبوب من النساء ابن عمها غير الشقيق ، فى خدمتها لدرجة انها اطلقت عليه "عبدا طوعيا " ، وأنها لم تقدر حبه الا بعد أن قرر السفر الى انجلترا ، لانها منشغلة بحب اسامة الذي منحها حبا فى بداية العلاقة تحول بعد ذلك لانسحاب وخذلان ، لتكتشف حب غير متكافئ ."حب مايل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان