رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التعليم العالي فشل في أول اختبار

وزير التعليم العالي فشل في أول اختبار

ساحة الحرية

مدحت محى الدين

مدحت محيي الدين يكتب

وزير التعليم العالي فشل في أول اختبار

مدحت محى الدين 14 مارس 2017 13:43

!!  أذكرك عزيزي القارئ بمقالي السابق الذى كان عبارة عن رسالة لوزير التعليم العالي خالد عبد الغفار عن مشكلة الطالبة " إسراء أبو العلا " الذى حصلت على حكم قضائي للالتحاق بطب القاهرة ورفضت وكيلة الكلية د/ هالة صلاح وعميد الكلية د/ فتحي خضير تنفيذ الحكم بل قاموا بسب والدة إسراء وتهديدها بأن لو ابنتها التحقت بالفعل فلن تتخرج ولو بعد 15 عام ، وقمت بكتابة المقال فى صورة رسالة للوزير د/ خالد عبدالغفار ليحل المشكلة وليتدخل ليحمى إسراء من تهديدات وكيلة الكلية والعميد وليس هذا فقط بل تمكنت من إيصال المشكلة للوزير عن طريق بعض المقربين.

 

ثم قامت والدة إسراء بالذهاب لمقر الوزارة وظلت منتظرة ليحن عليها الوزير بالمقابلة لمدة 7 ساعات ولم يقابلها وأخبرها سكرتير الوزير بأنه فيتم حل المشكلة ، وحاولت بعدها بأيام والدة إسراء التواصل مع سكرتير الوزير ولكنه لم يرد على مكالماتها التليفونية ! تواصلت أنا مع د/ عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى للوزير وحدد لها موعد للمقابلة ثم ذهبت للمستشار القانونى الذى حول المشكلة لمستشار رئيس الجامعة وذهبت على الفور إليه بأن ينصف ابنتها حتى تتمكن من الإنتظام فى الدراسة ودخول الإمتحان حتى لا يضيع عليها العام الدراسى وتناول المستشار هاتفه وتحدث مع د/ هالة صلاح وكيلة الكلية.

 

وبعد السلامات والتحيات والمجاملات عرض عليها مشكلة إسراء فأخبرته بأنها لا تريدها أن تنتظم فى الدراسة لهذا العام بل تريد تأجيل دخولها حتى العام القادم حتى تفوت عليها السنة والغريب أن المستشار وافق على كلام الوكيلة وقالها بالنص " اكتبى طلب إرجاء قيد وأنا هجيب لك موافقة د/ هالة عليه " !! أعضاء هيئة التدريس المتواجدين بوزارة التعليم العالى بدءاً من الوزير مرورا بمستشار رئيس الجامعة وصولاً بكلية الطب يتصرفون فقط لمراعاة وتقدير وكيلة الكلية والعميد ولتنفيذ ما يريدون لا لمراعاة حق إسراء ولا لمراعاة ظروف أسرة إسراء ولا لإحترام أحكام القضاء.

 

إسراء طالبة الكل يقف ضدها ضاربين بمستقبلها وبحالتها النفسية عرض الحائط لأن د/ هالة صلاح و د/ فتحى خضير قالوا ذلك وكلامهم فوق القانون ، المحسوبية والمحاباة فوق القضاء ، أعضاء هيئة التدريس اللذين يقومون بتعيين أبناءهم حتى كونوا شبكة عنكبوتية تعمل فقط للحفاظ على هذه الشبكة والتى تسببت فى تحطيم أحلام ونفسيات آلاف الطلاب والتى تسببت فى إنهيار المنظومة التعليمية وتراجع مصر فى ترتيبها فى مستوى التعليم بين الدول .

 

مشكلة مستقبل فتاة حلها بسيط وكان من الممكن ألا يتكبر الوزير خالد عبد الغفار لحلها ولكنه تجاهلها تماماً فما الذى يختلف فيه عن الوزراء اللذين سبقوه سوى الشعارات الرنانة ! ، اليوم تستطيع أسرة إسراء مقاضاة وزير التعليم العالى وبسهولة تحصل على الحكم بحبسه وعزله من منصبه لأنه امتنع عن تنفيذ حكم قضائى وارتكب جنحة مباشرة.

 

وتذكر معى عزيزى القارىء أنه تم حبس هشام قنديل رئيس الوزراء الأسبق سنة لأنه لم ينفذ حكم قضائى فى عهده فى قضية كانت بعيدة عنه ولكن لأنه رئيس الوزراء فكان لابد وأن يتم محاسبته وبالفعل تم ذلك ونال جزاؤه فالجزاء من جنس العمل ، وأسرة إسراء تقدمت ببلاغ فى قسم الشرطة ضد وكيلة الكلية والعميد لقيامهم بسب والدة إسراء وستتم رفع دعوى جنحة مستعجلة ضد وزير التعليم العالى ورئيس الجامعة ووكيلة الكلية والعميد ، ويؤسفنى أن أخبرك يا معالى الوزير أنك وضعت نفسك فى قائمة التقصير والإهمال السوداء ، أما عن إسراء فحقها لن يضيع وستأخذه بإذن الله بالقانون لأنك وأعضاء هيئة التدريس لستم فوق القانون .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان