رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر بين الأفكار المبدعة للشباب وجذب رجال الأعمال

مصر بين الأفكار المبدعة للشباب وجذب رجال الأعمال

ساحة الحرية

مصطفى أبو زيد

مصر بين الأفكار المبدعة للشباب وجذب رجال الأعمال

مصطفى أبو زيد 03 أكتوبر 2016 12:08

مصر مليئة بإمكانات بشرية وثروات طبيعية تجعلها متميزة عن مثيلاتها بين الدول ولكن في بعض الأحيان نتيجة لعدة أسباب اجتماعية أو اقتصادية أو حتى سياسية يتسرب اليأس والخوف من المجهول ويتسلل إليك الشعور بأنك صرت في مشهد مُلَبَّد بالغيوم لا ترى من حولك أي بارقة امل في المستقبل ولكنني أرى أنها كلها أوهام نحن من نتصورها بل نُضخّمها وتأتي علينا لحظة من اللحظات ونتعامل معها وكأنها حقيقة ثابتة.

 

مصر لديها الكثير من المؤهلات التي تؤهلها إلى أن تتخذ وضعها الحقيقي بين الأمم ليس اعتمادًا على المقولة الدائمة وهي نحن حضارة السبعة الآلاف عام.. فهذا ماضٍ سحيق، وإنما لمواردها وشبابها الذين يمثلون القلب النابض لهذا الوطن..

فلدينا العديد من الشباب الواعد الذين يريدون العمل في هذا الوطن وأن يستثمروا فيه بل السعي وراء جذب رجال أعمال ليَضخّوا استثماراتهم بمشروعات كبرى تهدف إلى خلق بيئة جديدة من العمل الوطني والعمل على استقرار الاقتصاد.

 

فلقد لمستُ هذا عن قرب فحاليًا يتم الترتيب والتنظيم إلى مؤتمر يخص التخطيط الاستراتيجي للمشروعات من قبل شباب مصر الوطنيين الذين يسعون بكل جهد أن يعملوا على جذب رجال الأعمال والمستثمرين من خلال إقامة هذا المؤتمر ولخدمة مصر في المقام الأول، وكذلك توسع في مشروعاته التي ستعمل على إتاحة العديد من فرص العمل المناسبة أمام الشباب لتخفيف العبء على الدولة.

 

إنَّ تلك الفكرة والتجربة في حد ذاتها هي بمثابة رسالة إلى كل رجال الأعمال أن ينظموا مثل تلك النوعية من المبادرات الساعية إلى بعد اقتصادي آخر يعمل بشكل متوازٍ مع الخطط التي تضعها الدولة للتنمية الاقتصادية حتى لا يكون هناك تعارض بين التوجهات وآليات التنفيذ لتحقق في النهاية الأهداف التي من شأنها قامت تلك المشروعات.

 

وفعلاً مصر لديها الكثير من الأفكار المبدعة التي تأتي من عقول الشباب ويجب أن يتم إعطاؤهم الفرصة للنجاح، وذلك لن يتأتى إلا عن طريق الدعم الإنساني واللوجسيتي من قبل الدولة للعمل على تشجيع تلك الأفكار وتحويلها إلى واقع يدرّ ربحًا يعود على مصر بالخير.

 

فهذا المؤتمر يلقى الكثير من الدعم من جانب بعض الجهات الرسمية، ولكن دور الإعلام أن يسلط الضوء على كل ما هو يفيد الوطن وأن يقف بجواره والحقيقة أن العديد من وسائل الإعلام ترى أنَّ هذا المؤتمر يمثل دعوة للتفاؤل بمستقبل هذا الوطن طالما أنَّ هناك شبابا لديهم العزيمة والإصرار على إفراز العديد من الأفكار الإبداعية في شتّى المجالات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان