رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جريمة ضد الإنسانية بحق أطفال فلسطين

جريمة ضد الإنسانية بحق أطفال فلسطين

ساحة الحرية

عبدالكريم شبير

عبدالكريم شبير يكتب

جريمة ضد الإنسانية بحق أطفال فلسطين

بقلم د.عبدالكريم شبير 06 أغسطس 2016 14:54

إن قرار "الكنيست الصهيوني" المعدَّل والذي جاء فيه محاكمة الأطفال القصَر والخاص باعتقال القاصرين، أي الأطفال الفلسطينيون والمصادقة عليه في الكنيست الإسرائيلي سوف يسمح بمحاكمة الأطفال الفلسطينيين دون سن 14 سنة.

وتعتبر هذه ممارسات عنصرية متكررة بحق الطفولة الفلسطينية، وهو يشكل انتهاكا صارخا لمبادئ وقواعد القانون الدولي والإنساني وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، وخاصة الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي تنصّ على توفير الحماية للأطفال، وعدم سلب حريتهم لدواعٍ عقابية، وعدم تعريضهم لأية معاملة قاسية أو لا إنسانية أو مهينة.

إنَّ هذا السلوك يعبر عن وصول سلطات الاحتلال إلى أقصى درجات العنصرية والتنكر لكافة الأعراف والمواثيق الدولية من خلال المساس بالطفولة التي يجب أن تكون محيَدة ومحمية تمامًا من تداعيات أي صراع أيًا كانت ظروفه وحيثياته.

وأنّ هذا القانون يشكل تهديدًا مباشرًا ومساسًا بالطفولة الفلسطينية، ويمكن أن يشكل ذريعة للاحتلال لملاحقة الأطفال الفلسطينيين والتنكيل بهم بشكل أوسع وأن المؤسسات الدولية وخصوصًا المؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان وحقوق الأطفال، مطالبة بالتدخل الفوري والسريع  لثَنْي دولة الاحتلال الصهيوني عن ممارساتها للانتهاكات القانونية والحقوقية بحق الأطفال الفلسطينيين.

وعلى المجتمع الدولي وخاصة مجلس حقوق الانسان والامين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على دولة الاحتلال الصهيوني بالإفراج عن كافة الأسرى والرهائن والمعتقلين الفلسطينيين وخصوصًا الأطفال منهم، وملاحقة قادة الاحتلال الصهيوني على كل الجرائم التي اقترفوها بحق الأطفال .

ـــــــــــــــــــــ

عبدالكريم شبير

الخبير في القانون الدولي ورئيس التجمع الفلسطيني المستقل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان