رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الحكومة الإيطالية يتمنى لـ"ترامب" النجاح في عمله

رئيس الحكومة الإيطالية يتمنى لـترامب النجاح في عمله

شئون دولية

رئيس الحكومة الإيطالية

رئيس الحكومة الإيطالية يتمنى لـ"ترامب" النجاح في عمله

وكالات 09 نوفمبر 2016 18:25

أعرب رئيس الحكومة الإيطالية، ماتيو رينزي، اليوم الأربعاء، عن تمنياته بالتوفيق للرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية، أمس، متغلبا عن منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وقال رينزي، في صريح للتلفزيون الحكومي، اليوم، "باسم إيطاليا أعرب عن تمنياتي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد، بالتوفيق في عمله، انطلاقاً من القناعة بأن الصداقة الإيطالية - الأمريكية ستظل قوية وصلبة".

 

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، "يجب عدم التقليل من الأهمية التاريخية لما حصل (فوز ترامب)".

 

وأضاف جينتيلوني في تصريح للتلفزيون الحكومي أنه "مستعد للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مع معارضة مبدأ الانغلاق".

 

وتابع "بالطبع سنتعاون مع الإدارة الجديدة لكن من خلال الالتزام بقيمنا السياسية الخارجية التي هي من وحي الحوار والتعاضد، وليست من وحي الحمائية والانغلاق والأنانية".

 

على الجانب الآخر، رحبت الأوساط اليمينية المعارضة في البلاد بفوز ترامب، حيث اعتبر ماتيو سالفيني، زعيم "رابطة الشمال" التي تؤيد انفصال أقاليم الشمال الإيطالي، أنه "بعد انتصار ترامب يجب على رينزي أن يكف عن تأييد هيلاري كلينتون".

 

وقال سالفيني في تصريحات إعلامية أنه "من الضروري بعد هذه النتيجة (فوز ترامب) التأمل فيما يجري في العالم بشجاعة وأمانة وأفكار واضحة".

 

أما بيبه غريللو، زعيم تنظيم "5 نجوم الشعبوي" فقال في تصريح إعلامي "نحن أمام انفجار عصر بكامله، وهذه المفاجأة غير المتوقعة من شأنها أن تغير أشياء كثيرة في العالم".

 

من جهته، تنظيم "أخوة إيطاليا" اليميني المتطرف في بيان له "إننا أمام انتصار تاريخي يدفع أوروبا لأن تكون مستقلة وذات سيادة".

 

وفاز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، كلينتون، بحسب نتائج أولية لانتخابات الثلاثاء. 

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان