رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

داليا زيادة: فوز ترامب سيساهم في إدراج الإخوان كجماعة إرهابية

داليا زيادة: فوز ترامب سيساهم في إدراج الإخوان كجماعة إرهابية

سوشيال ميديا

داليا زيادة

داليا زيادة: فوز ترامب سيساهم في إدراج الإخوان كجماعة إرهابية

غادة بريك 09 نوفمبر 2016 11:19

رأت داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، أن فوز الجمهوري دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، سيساهم في إدراج الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، على حد تعبيرها.
 

وقالت "زيادة" في تدوينة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الخبر الوحيد الجيد في فوز ترامب هو أن مساعينا لإعلان الإخوان تنظيم إرهابي ستكلل بالنجاح أخيراً".
 

وتابعت: "أما كل ما عدا ذلك فلا يبشر بأي خير ولا في داخل أمريكا ولا على مستوى السياسة الخارجية في الشرق الأوسط، ترامب الآن لا يحمل أفكاره المتعصبة فقط بل يحمل أيضاً أفكار الحزب الجمهوري التي تسببت في الكثير من الإيذاء للشرق الأوسط في الماضي القريب، أكاد ارى العالم مقبل على مرحلة جديدة تماماً لكنها غير سعيدة بالمرة".

وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئاسة الولايات المتحدة، الأربعاء، متفوقَا على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وحسم ترامب الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 274 صوتًا من المجمع الانتخابي، بينما كان في حاجة إلى 270 صوتًا، ليصبح الرئس الخامس والأربعين خلفًا للديمقراطي باراك أوباما.
 

وكان الناخبون بدأوا بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، صباح الثلاثاء، لانتخاب الساكن الجديد للبيت الأبيض وكذلك لتجديد مقاعد في الكونجرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان