رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بيان عنيف من الألتراس ضد لاعبي الأهلي

بيان عنيف من الألتراس ضد لاعبي الأهلي

مصر العربية 18 سبتمبر 2013 20:53

 

أصدرت رابطة ألتراس أهلاوي بياناً عنيفاً على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي لتوضيح أزمة هتافها ضد لاعبي الفريق الأحمر في مران أمس الثلاثاء.

وقال بيان الألتراس: " إيماناً من مجموعة أولتراس أهلاوي بدورها في تشجيع ودعم ومساندة النادي الأهلي وبعد الأحداث المؤسفة التي حدثت في مران الفريق الأول مساء الثلاثاء قررت المجموعة توضيح كافة الأمور للجميع بشكل عام ولجمهور الأهلي الكبير بشكل خاص".

أضاف: " طالما كانت المجموعة على عهدها لدعم النادي ولاعبيه والشد من أزرهم في أصعب المواقف من أجل تخطي الصعاب والوصول بنادينا إلى أرقى المراتب ومنصات التتويج في البطولات".

أشار البيان إلى أنه من هذا المنطلق حضرت المجموعة كافة مباريات الفريق في دوري أبطال إفريقيا التي سمح فيها بحضور الجماهير سواء داخل مصر أوخارجها بدءاً من كينيا إلى تونس إلى الكونجو والجونة.

 

وتابع البيان: "بدأ الأمر بعدما شعر الجميع بوجود فتور في العلاقة مع بعض اللاعبين في الفريق بسبب موقف مباراة السوبر المصري الموسم الماضي الذي رفضت المجموعة إقامته على دماء الشهداء وأصرت الإدارة على خوضه مما تسبب في مشاكل كبيرة بين الطرفين..قدرت المجموعة وقتها دور محمد أبو تريكة لاعب الفريق الذي انحاز لصف الجماهير ورفض خوض المباراة خوفا على حياتهم، كما تفهم بعض اللاعبين الكبار الموقف فيما بعد وأخرجوا بيان أسف وتوضيح لموقفهم وهو ما تقبلته المجموعة أيضاً".

أضاف البيان: "  هناك البعض من الأفراد داخل الفريق ظلوا "مقموصين" سواء من موقف الجماهير أو من موقف محمد أبو تريكة خاصة بعدما قررت المجموعة أيضاً دعمه بشكل خاص في كل مباراة تحية له على موقفه الشجاع ، ونزولاً على الموقف الشخصي للمجموعة وإعلاء للمصلحة العليا للنادي الأهلي قررت المجموعة العودة للمصالحة وفتح صفحة جديدة مع كل اللاعبين من أجل ترسيخ الدور الأسمى وهو مساندة الكيان".

وكشفت الرابطة عن التواصل مع أحد كبار لاعبي الفريق الأحمر من أجل حضور مران الفريق قبل مواجهة الزمالك لشد أزر اللاعبين ولكن تعذر الأمر نظراً لعدم عودة اللاعبين الدوليين من الجونة وتم تأجيله إلى ما بعد لقاء القمة سواء فاز الأهلي أو خسر.

 

وقال البيان: " بالفعل حضرت المجموعة بكثافة مران الفريق يوم الثلاثاء من أجل تشجيع كل اللاعبين والرفع من روحهم المعنوية ودفعهم للحصول على البطولة، إلا أنها فوجئت برد فعل غير مبرر وغير مسؤول بعدما رفض كل منهم رد التحية بشكل لائق واكتفى بالإشارة من بعيد بلا مبالاة متناهية ، وعندما تمت مناداة كل منهما بالاسم تجاهلوا الموقف ولم يكلفوا أنفسهم عناء الحضور نحو الجماهير مما اضطر المجموعة لمغادرة الملعب قبل أن يوجه البعض انتقادات عنيفة للاعبين أدت إلى إلغاء المران".

وأضاف: " للأسف أدت مكابرة بعض اللاعبين وتفضيلهم موقفهم الشخصي على الموقف الجماعي والصالح العام إلى موقف مؤسف بين جدران ملعب الأسطور مختار التتش ، هذا ما حدث في مران الثلاثاء، ننقله لجماهير الأهلي العظيمة بكل وضوح وشفافية حتى نؤكد مرة أخرى أننا لم ولن نكون يوماً خنجراً في ظهر هذا الكيان العظيم ولكننا دائماً درعه وحمايته".

وتابع البيان: " على لاعبي الأهلي أن يفهموا أنهم لا يلعبون في نادي للشركات يكفيهم فيه الفوز والحصول على المكافآت فقط، ولكنهم يلعبون في أكبر نادي جماهيري في مصر وأفريقيا وعليهم احترام هذه الجماهير التي تدعمهم في كل مكان ، وعلى الجهاز الفني وكبار لاعبي الفريق مراجعة أنفسهم وشرح وتوضيح لمن لا يفهم من اللاعبين أن الجماهير جزءا لا يتجزأ من هذا الكيان وأن عليهم واجبات عليهم كما لهم حقوق".

واختتم البيان: " في النهاية نؤكد أننا لن نتوقف عن دعم ومساندة كيان النادي الأهلي مهما حدث من تصرفات صبيانية غير مسؤولة من أحد يعمل بداخله، وسيسافر عشرات من أفراد المجموعة خلف الفريق إلى جنوب إفريقيا لدعم الأهلي أمام أورلاندو رغم أن المباراة تحصيل حاصل.حاضرون في جنوب إفريقيا وحاضرون في كل مكان ، فالكيان باق والأفراد زائلون".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان