رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور..التاريخ يرجح كفة الأهلي

بالصور..التاريخ يرجح كفة الأهلي

رياضة

جانب من مباراة الأهلي والزمالك العام الماضي

بالصور..التاريخ يرجح كفة الأهلي

مصر العربية 15 سبتمبر 2013 05:50

يقف التاريخ بجوار النادي الأهلي قبل لقاء القمة الأفريقية اليوم الأحد فهذه المواجهة هي الثامنة في تاريخ لقاءات الفريقين ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يتفوق على الزمالك بشكل كبير حيث لم يتلق أي هزيمة من جانب الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا ، وحقق الفريق الأحمر الفوز في أربع مباريات وتعادلا في ثلاث مناسبات وسجل 11 هدفاً ودخل مرماه 6 أهداف ، وأصبح الأهلي يمثل عقدة للزمالك بالبطولة.

البداية كانت في دور الأربعة لنسخة 2005 حيث حقق الأهلي الفوز ذهاباً وإياباً ففي لقاء الذهاب على ستاد الكلية الحربية ملعب الزمالك تفوق الأهلي بهدفين مقابل هدف حيث سجل للأحمر عماد متعب ومحمد بركات وللزمالك حازم إمام كما انتهى لقاء الإياب على نفس الاستاد بفوز الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما محمد بركات وحقق الأهلي اللقب في النهاية بقيادة مديره الفني الأسبق البرتغالي مانويل جوزيه والذي تغلب على نظيره فاروق جعفر الذي كان يقود الزمالك.

وفي دور المجموعات عام 2008 ، واجه الأهلي نظيره الزمالك في الجولة الأولى وفاز الأحمر بهدفين مقابل هدف فأحرز للأهلي الأنجولي فلافيو وأحمد حسن وللزمالك جمال حمزه وقاد الفريق الأحمر مدربه البرتغالي جوزيه بينما كان الألماني راينر هولمان مدرباً للزمالك وقتها ، وتعادل الفريقان فى المباراة الثانية بهدفين لكل منهما فأحرز للأهلى فلافيو ومحمد أبو تريكة وللزمالك جمال حمزة والغاني جونيور أجوجو وكان يقود الأهلي جوزيه أيضاً بينما كان أحمد رمزي مديراً فنياً للزمالك ، وفاز الأهلي باللقب في هذه النسخة على حساب القطن الكاميروني.

وفى دورى المجموعات عام 2012 حيث انتهت المباراة الأولى بفوز الأهلى بهدف نظيف سجله محمد أبو تريكة وكان حسام البدري مديراً فنياً للأهلي وحسن شحاتة مدرباً للزمالك وانتهت المباراة الثانية بالتعادل بهدف لكل منهما حيث سجل للأهلى محمد بركات وللزمالك محمد إبراهيم وكان يقود الزمالك البرتغالي جورفان فييرا بينما كان البدري مستمراً في قيادة الأهلي الذي حقق أيضاً اللقب على حساب الترجى التونسي ، وفى البطولة الحالية فى افتتاح دور المجموعات تعادل الفريقان بهدف لكل منهما وسجل للزمالك أحمد جعفر وتعادل للأهلى محمد أبو تريكة.

ويعتبر أبوتريكة ومحمد بركات لاعب الأهلي المعتزل هدافا لقاءات القمة الأفريقية برصيد ثلاثة أهداف ويتطلع أبوتريكة للتهديف لإحتلال صدارة الهدافين بالقمة الأفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان