رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأهلي يصطدم بالزمالك في قمة "الحسم"

الأهلي يصطدم بالزمالك في قمة الحسم

رياضة

الأهلي والزمالك مواجهة قمة نارية بالجونة

الأهلي يصطدم بالزمالك في قمة "الحسم"

مصر العربية 15 سبتمبر 2013 05:34

في الثالثة عصر اليوم الأحد ، تتجه الأنظار إلى ملعب الجونة بالبحر الأحمر لمتابعة المواجهة النارية بين الأهلي والزمالك في لقاء القمة بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يخوض اللقاء محتلاً المركز الثالث برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف عن أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي وليوباردز الكونغولي الذين يملكان نفس رصيد النقاط بينما يقبع الزمالك في القاع برصيد أربع نقاط.

يعتبر هذا اللقاء بمثابة الحسم لحسابات المجموعة ففوز الأهلي يقترب به كثيراً من الصعود حيث سيتصدر برصيد عشر نقاط ويحتاج إلى نقطة واحدة للتأهل بينما يخرج الزمالك رسمياً من الحساب في المقابل يعتبر فوز الزمالك بمثابة إشعال للمجموعة حيث سيتساوى الأربعة فرق برصيد سبع نقاط قبل الجولة الأخيرة التي يستضيف فيها الزمالك نظيره ليوباردز ويلتقي الأهلي خارج أرضه مع أورلاندو وفي حالة التعادل تبقى آمال الزمالك ضعيفة بالفوز على ليوباردز وانتظار فوز الأهلي على أورلاندو بالجولة الأخيرة.

الأهلي صاحب الأرض يخوض اللقاء شبه مكتمل الصفوف حيث لا يغيب عنه سوى المهاجم الدولي عماد متعب للإصابة ورامي ربيعة المدافع الصاعد للإيقاف ، ويراهن محمد يوسف المدير الفني على خبرة لاعبيه في المواقف الصعبة لعبور هذه المواجهة.

ويبدو التشكيل الأقرب للأحمر في هذا اللقاء الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وسيد معوض للدفاع وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمد أبوتريكة للوسط وعبد الله السعيد ووليد سليمان وأحمد عبد الظاهر للهجوم ، ويملك يوسف على دكة البدلاء بعض الأوراق الرابحة مثل عمرو جمال والسيد حمدي وأحمد شكري ومحمود حسن "تريزجيه" وسعد سمير.

أما الزمالك فيخوض اللقاء بقيادة مديره الفني حلمي طولان باحثاً عن الانتصار الثاني رغم كل الأزمات التي يواجهها الفريق الأبيض في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها ، ويفقد الفريق خدمات المدافع هاني سعيد الذي أعلن تمرده وطلب فسخ عقده مع النادي وتحيط الشكوك بمشاركة المدافع صلاح سليمان للإصابة.

ويعتمد طولان على تشكيلة تضم الحارس عبد الواحد السيد وأمامه الرباعي محمود فتح الله وحماده طلبة "صلاح سليمان" وأحمد سمير ومحمد عبد الشافي للدفاع وعمر جابر ونور السيد وأحمد توفيق للوسط ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد عيد عبد الملك وأحمد جعفر للهجوم ، وعلى دكة البدلاء يبقى المهاجم الموهوب محمد إبراهيم وإسلام عوض والجناح الطائر حازم إمام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان