رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيتو: كنت أكره مورينيو

إيتو: كنت أكره مورينيو

رياضة

ايتو ومورينيو

إيتو: كنت أكره مورينيو

مصر العربية 13 سبتمبر 2013 19:20

قال المهاجم الكاميروني الدولي صامويل ايتو إنه كان يكره البرتغالي جوزيه مورينيو، قبل أن يتدرّب على يديه في ناديه الأسبق انتر ميلان الإيطالي.

 

وكان إيتو قد أدلى بتصريحات في عام 2005 عندما كان لاعبا في صفوف برشلونة الإسباني بأنه لن يلعب أبدا تحت قيادة "المو" الذي كان وقتها مدربا للبلوز، وذلك خلال مواجهتين جمعتا الفريقين في دوري أبطال أوروبا، وكانت الغلبة لصالح البلوز.

 

وأكد ايتو، 32 عاما، والمنضم حديثا لتشيلسي، أن رأيه تغيّر تماما تجاه مورينيو، المدرب الحالي لتشيلسي، بعد أن لعب تحت قيادته في الانتر، ونجح الفريق في موسم 2009 – 2010 في الجمع بين البطولات الثلاث الكبرى، الدوري والكأس في إيطاليا، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

 

ونقلت صحيفة "الصن" البريطانية عن ايتو قوله "قبل أن نلتقي سويا في الانتر، لم نكن نعلم بعضنا البعض على المستوى الشخصي، ولذلك كانت العلاقات متوترة بيننا. لقد وصل بي الأمر إلى أن أقول إنني لن ألعب أبدا في ناد يقوده مورينيو. ولكنه الآن مدربي وصديق جيد لي".

 

وانتقل ايتو مؤخرا إلى البلوز من نادي انجي الروسي مقابل 7 مليون جنيه إسترليني، وذلك قبل أيام قليلة على إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن فشل تشيلسي في التعاقد مع المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني لاعب مانشستر يونايتد.

 

ومن المتوقع أن يكون ايتو ضمن تشكيل البلوز في مباراة ايفرتون يوم السبت في المرحلة الرابعة للدوري الإنجليزي.

 

واشتهر ايتو بأنه لاعب يملك نفوذا مثيرا للأزمات، وكان هذا أحد أسباب رحيله من البارسا عام 2009، ولكن تحت قيادة المو في الانتر كان ملتزما بدرجة كبيرة، ولعب أحيانا في غير مركزه الأصلي كرأس حربة صريح، حيث دفع به مورينيو في مركز الجناح الأيمن.

 

وأشار ايتو في تصريحات للصن إلى أنه كان قريبا من الانضمام للبلوز في عام 2006، قبل أن يتعاقد الأخير مع الأوكراني أندريه شيفشينكو مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان