رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيفا: تونس تتأهل لآخر مراحل تصفيات المونديال

فيفا: تونس تتأهل لآخر مراحل تصفيات المونديال

رياضة

منتخب تونس

بدلاً من الرأس الأخضر..

فيفا: تونس تتأهل لآخر مراحل تصفيات المونديال

تونس: وكالات 12 سبتمبر 2013 15:51

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، تأهل المنتخب التونسي للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014.


وأصدر الاتحاد على موقعه الإلكتروني بشبكة الإنترنت بيانا، أكد خلاله أحقية تونس في التأهل لآخر مراحل التصفيات عن المجموعة الثانية بدلا من جزر الرأس الأخضر.


واعتبر الاتحاد الدولي منتخب الرأس الأخضر مهزومًا في مباراة تونس بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الأخيرة من التصفيات التي أقيمت يوم 7 سبتمبر/الجاري، على اعتبار أن الرأس الأخضر أشرك لاعبا من المفترض عدم مشاركته في اللقاء بسبب إيقافه وهو فرناندو فاريلا، وكانت المباراة وقتها قد انتهت بفوز الرأس الأخضر بهدفين دون رد.


ولهذا تم خصم 3 نقاط من رصيد الرأس الأخضر واعتباره مهزوما في اللقاء بنتيجة بثلاثة أهداف دون رد، ويرتفع رصيد تونس إلى 14 نقطة، بينما تراجع الرأس الأخضر للمركز الثاني، ويتجمد رصيده عند 9 نقاط.


وبناء عليه، لم يصبح الرأس الأخضر هو متصدر المجموعة، بل تونس، ليتأهل نسور قرطاج بشكل رسمي.


 وبذلك انضم المنتخب التونسي للمنتخبات المتأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات وهي مصر، وغانا، والكاميرون، ونيجيريا، وكوت ديفوار، والجزائر، والسنغال، وبوركينا فاسو، وإثيوبيا.


وسيتم إجراء قرعة المرحلة النهائية للتصفيات يوم الإثنين المقبل، وتقام المرحلة الأخيرة بنظام مباراتين ذهابا وإيابا، حيث يتأهل الفائز مباشرة إلى المونديال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان