رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تقديم عرضي طوكيو ومدريد لتنظيم أولمبياد 2020

تقديم عرضي طوكيو ومدريد لتنظيم أولمبياد 2020

رياضة

جوانب أولمبياد سابق

تقديم عرضي طوكيو ومدريد لتنظيم أولمبياد 2020

الأناضول 07 سبتمبر 2013 18:24

قدم الوفد الياباني عرضه الأخير أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، في العاصمة الأرجنتينية "بيونس آيرس" دعما لترشيح العاصمة طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.

 

وجاء العرض الياباني بعد انتهاء الوفد التركي من تقديم عرضه، فيما تلا ذلك العرض الإسباني دعما للعاصمة مدريد التي تتنافس مع مدينتي طوكيو وإسطنبول على استضافة المناسبة العالمية.

 

وترأس الوفد الياباني رئيس الوزراء "شينزو آبي"، حيث قدم الوفد عرضا تعريفيا بالمنشآت الرياضية  وغيرها من المرافق، في إطار منافسة طوكيو لاستضافة المناسبة، فيما تركزت أسئلة اللجنة التي طرحتها على الجانب الياباني، على موضوع التسرب النووي في فوكوشيما، إذ أكد الوفد أن التسرب لا يشكل أي تهديد لطوكيو.

وعقب ذلك، قدم الوفد الإسباني برئاسة رئيس الوزراء  "ماريانو راجوي"، العرض المتعلق بترشح العاصمة "مدريد" لاستضافة أولمبياد 2020،  حيث شدد "راجوي" في معرض رده على أسئلة اللجنة، أن الأزمة الاقتصادية في بلاده لن تؤثر على استضافة الأولمبياد في حال فازت مدريد بشرف تنظيمها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان