رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بوركينا فاسو يتأهل للدور النهائي بتصفيات المونديال

بوركينا فاسو يتأهل للدور النهائي بتصفيات المونديال

07 سبتمبر 2013 18:08

اقتنص منتخب بوركينا فاسو بطاقة التأهل إلى الدور النهائي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل عام 2014 عقب تغلبه على ضيفه المنتخب الجابوني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت بالعاصمة البوركينية واجادوجو في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة للتصفيات.

 

وتسلح منتخب بوركينا فاسو بعاملي الأرض والجمهور وشن العديد من الهجمات الخطرة على مرمى نظيره الجابوني ونجح مهاجمه بريجيوس ناكولما في استغلال إحدى هذه الفرص ليسجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

 

وارتفع رصيد بوركينا فاسو بهذا الفوز إلى 12 نقطة في الصدارة متقدما بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر السابق منتخب الكونغو الذي تعادل 2/2 مع مضيفه منتخب النيجر اليوم السبت أيضا.

 

تقدم منتخب النيجر أولا عن طريق ماهامان سيسيه في الدقيقة 34 قبل أن يتعادل فابريس نجيوسي للكونغو في الدقيقة 66 ، ثم أضاف داوودا كاميللو الهدف الثاني للنيجر في الدقيقة 70 ، وسرعان ما أدرك أولريش كابولونجو هدف التعادل للكونغو في الدقيقة 76 .

 

وحاول المنتخب الكونغولي عبثا إحراز الهدف الثالث وخطف تذكرة التأهل ولكن ذهبت محاولاته أدراج الرياح لتنتهي المباراة بالتعادل 2/2.

 

وأصبح رصيد الكونغو بهذا التعادل 11 نقطة في المركز الثاني بينما ظل منتخب النيجر قابعا في ذيل المجموعة بأربع نقاط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان