رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سلة روسيا تواصل السقوط بكأس أوروبا

سلة روسيا تواصل السقوط بكأس أوروبا

07 سبتمبر 2013 16:33

واصل المنتخب الروسي هزائمه في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة السلة الثامنة والثلاثون المقامة حاليا في سلوفينيا بعد خسارته الثالثة في المجموعة الرابعة أمام السويد اليوم السبت 81/62، بينما نجح المنتخب الأسباني حامل اللقب فيعبور خسارته المفاجئة في المباراة السابقة أمام سلوفينيا وحقق فوزاساحقا على منتخب جمهورية التشيك بنتيجة 60/93 في المجموعة الثالثة.

 

وتألق لاعب المنتخب السويدي جيفري تايلور في المباراة بعدما سجل 25 نقطة، كما سجل زميله في الفريق يوناس ييربكو 22 نقطة مع 13 متابعة ليقودا المنتخب السويدي للتغلب على الدب الروسي، وهو الفوز الأول للسويد في المجموعة بعدما تلقت الخسارة في المباراتين الماضيتين أمام اليونان وفنلندا.

 

وفرض المنتخب السويدي سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية وفاز بكل شوط من أشواط المباراة الأربعة.

 

ويعاني منتخب روسيا حامل اللقب الأوروبي عام 2007 خلال البطولة من عدم القدرة على مجاراة منافسيه لاسيما بعد انسحاب لاعبيه قبل انطلاق البطولة، ولا يحظى بترشيحات كبيرة من قبل خبراء اللعبة للمنافسة على البطولة، ويرى الكثير منهم أن الفريق قاب قوسين أو أدنى من الخروج مبكرا بعد خسارته في مبارياته الثلاث التي خاضها في الدور الأول.

 

وتلتقي إيطاليا مع فنلندا في إطار نفس المجموعة اليوم السبت قبل أن تلتقي اليونان مع تركيا في وقت لاحق من مساء اليوم.

 

يذكر أن اليونان وإيطاليا وفنلندا يحتلون صدارة المجموعة حاليا بفوزهم في مباراتين وعدم الخسارة في أي مباراة حتى الآن.

 

أما أسبانيا التي تسعى لكي تكون أول فريق يفوز باللقب الأوروبي ثلاث مرات متتالية منذ نجاح منتخب يوغوسلافيا في تحقيق هذا الإنجاز في السبعينيات من القرن الماضي، فنجح لاعبوها في تحقيق المطلوب منهم ونجح لاعب الفريق رودي فيرنانديز في تسجيل 14 نقطة مع ثماني متابعات فيما قام زميله في الفريق مارك جاسول بعشر متابعات.

 

وحققت أسبانيا بهذا الفوز ثاني انتصاراتها في المجموعة بينما نالت جمهورية التشيك الهزيمة الثانية من ثلاث مباريات.

 

وتلتقي في نفس المجموعة كرواتيا التي فازت في مباراة وخسرت في مثلها مع بولندا التي خسرت مباراتيها، بينما يسعى المتصدر المنتخب السلوفيني مستضيف البطولة لتحقيق انتصاره الثالث حينما يواجه نظيره الجورجي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان