رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الدب الروسي يلتهم لوكسمبرج برباعية

الدب الروسي يلتهم لوكسمبرج برباعية

رياضة

جانب من المباراة

الدب الروسي يلتهم لوكسمبرج برباعية

أ.ف.ب: 06 سبتمبر 2013 17:59

عزز المنتخب الروسي حظوظه ببلوغ نهائيات المونديال للمرة الأولى منذ 2002 والثالثة منذ انحلال عقد الاتحاد السوفيتي، وذلك بفوزه على ضيفه اللوكسمبورجي 4-1 اليوم الجمعة، في منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للبرازيل 2014.

 

ويدين منتخب المدرب الإيطالي فابيو كابيلو باستعادته توازنه، بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين ضد البرتغال وايرلندا الشمالية (بنتيجة واحدة صفر-1)، الى مهاجم دينامو موسكو الشاب الكسندر كوكورين (22 عاما) الذي سجل الهدفين الأولين.

 

وافتتح كوكورين التسجيل منذ الدقيقة الاولى بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة رأسية من الكسندر كيرجاكوف، ثم اضاف الثاني في الدقيقة 36 بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها دميتري كومباروف.

 

وفي الشوط الثاني اكد كيرجاكوف حصول بلاده على النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة رأسية من سيرغي ايغناشيفيتش اثر ركلة ركنية لاصحاب الارض، قبل ان قلص الضيوف الفارق في الوقت بدل بهدف من اوريليان جواكيم بعد تمريرة من يانيك باستوس لكن اصحاب الارض اعادوا الفارق الى ثلاثة اهداف قبل صافرة النهاية بفضل البديل الكسندر ساميدوف بعد تمريرة من الكسندر ريازانتسيف.

 

ورفعت روسيا رصيدها الى 15 نقطة وتصدرت الترتيب موقتا بفارق نقطة عن البرتغال التي تلتقي لاحقا مع مضيفتها ايرلندا الشمالية.

 

وتتمتع روسيا بافضلية على البرتغال في الصراع على بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات لانها لعبت مباراة اقل من منافستها، وهي تتواجه الثلاثاء المقبل مع ضيفتها اسرائيل قبل ان تلتقي لوكسبورغ مجددا ثم اذربيجان خارج قواعدها في 11 و15 الشهر المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان