رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الكاف" يتجه لحرمان الأهلي من جمهوره مباراتين

الكاف يتجه لحرمان الأهلي من جمهوره مباراتين

رياضة

الأهلي والزمالك - أرشيف

في القمة الإفريقية ..

"الكاف" يتجه لحرمان الأهلي من جمهوره مباراتين

القاهرة- الأناضول 05 سبتمبر 2013 17:30

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أن الاتجاه السائد داخل اتحاد اللعبة يتضمن توقيع عقوبة على النادي الأهلي المصري بإقامة مباراتين بدون جمهور، وكذلك غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار؛ وذلك على خلفيه الشغب الجماهيري الذي وقع خلال مبارته مع ليوباردز الكونغولي في الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا الأسبوع الماضي.

وصرح المصدر اليوم الخميس، من المنتظر أن يتم الإعلان رسميا عن العقوبة عقب اجتماع لجنة الانضباط باتحاد اللعبة يوم 11 سبتمبر الجاري.

وأضاف أن إقامة مباراتين بدون جمهور هو قرار مؤكد، وذلك بسبب توقيع الاتحاد الإفريقي للعبة في إبريل الماضي عقوبة على الأهلي تتضمن إقامة 4 مباريات للفريق بدون جمهور منهما مباراتين كانتا تحت بند "مع إيقاف التنفيذ"، على أن يتم تفعيلهما في حال تكرر الشغب الجماهيري في الأهلي، وكان ذلك أثناء مباراة الأهلي أمام توسكر الكيني في دور الـ 32 من البطولة القارية.

وفي حالة اتخاذ تلك العقوبة فإن مباراة القمة الإفريقية بين الأهلي والزمالك، وكذلك مباراة الأهلي في الدور نصف النهائي ستكونان بدون جمهور.

وشهدت مباراة الأهلي وليوباردز الكونغولي في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا الأسبوع الماضي قبل بدايتها على ملعب نادي الجونة بمدينة الغردقة (شرق مصر) اشتباكات بين أعضاء من رابطة "ألتراس أهلاوي" وأعضاء من رابطة "ألتراس ديفلز" وكلاهما يشجعان النادي الأهلي؛ وذلك بسبب إصرار كلا الرابطتين على أن تكون اللافتة الرئيسية المرفوعة في الملعب هي اللافتة التي أعدتها.

وبسبب الاشتباكات التي شهدها ملعب الجونة، تم تأجيل موعد انطلاق المباراة وقتها لمدة 20 دقيقة، حتى عاد الهدوء لملعب المباراة، وعلى إثرها قرر مراقب اللقاء بدء المباراة.

وتغلب الأهلي على ليوباردز بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بينما تجمد رصيد ليوباردز عند 4 نقاط في المركز الثالث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان