رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فلندا تقهر تركيا فى بطولة أوروبا للسلة

فلندا تقهر تركيا فى بطولة أوروبا للسلة

د.ب.أ: 04 سبتمبر 2013 19:27

حققت فنلندا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على تركيا 61-55 اليوم الأربعاء في أولى مبارياتهما في المجموعة الرابعة ببطولة الأمم الأوروبية الثامنة والثلاثين المقامة حاليا في سلوفينيا.

 

وقاد بيتري كوبونين المنتخب الفنلندي لتحقيق الفوز بعدما سجل 12 نقطة في سلة المنتخب التركي القوي الذي يضم في صفوفه اللاعب المخضرم هيدايت توركوجلو المحترف في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي أيه) والذي لم يسجل سوى ثماني نقاط فقط في المباراة.

 

وحققت اليونان فوزا ساحقا في نفس المجموعة علي المنتخب السويدي 79-51 ليكشر المنتخب اليوناني مبكرا عن أنيابه ويؤكد أنه جاء إلى البطولة من أجل المنافسة على اللقب.

 

وفي المجموعة الأولى حقق المنتخب البريطاني فوزا مفاجئا على حساب نظيره الإسرائيلي 75-71 بعد وقت إضافي عقب تعادلهما في الوقت الأصلي للمباراة 66/66 ، وكان اللاعب البريطاني كيلي جونسون الذي ولد في كندا الأعلى تسجيلا للنقاط في المباراة برصيد 22 نقطة ليقود المنتخب البريطاني لتحقيق انتصاره الأول في المسابقة.

 

كما فازت أوكرانيا بصعوبة على بلحيكا 58-57 في الثواني الأخيرة للمباراة ، ليتقاسم المنتخبان البريطاني والأوكراني صدارة المجموعة الأولى.

 

وفي المجموعة الثانية فازت لاتفيا على البوسنة والهرسك 86-75 ، كما حقق منتخب الجبل الأسود فوزا صعبا للغاية على نظيره المقدوني بنتيجة 81-80 .

 

وفي المجموعة الثالثة تغلبت جورجيا على بولندا 84-67 ، كما فازت أسبانيا بسهولة على كرواتيا 68-40 .

 

وتقام أربع مباريات أخرى في الفترة المسائية اليوم الأربعاء حيث تلتقي فرنسا مع ألمانيا في المجموعة الأولى وصربيا مع ليتوانيا في المجموعة الثانية، وسلوفينيا (مستضيفة البطولة) مع جمهورية التشيك في المجموعة الثالثة ، وروسيا مع إيطاليا في المجموعة الرابعة.

 

ومن المقرر أن يتأهل أوائل المجموعات بالإضافة إلي أصحاب المركز الثاني إلى دور المجموعات الثاني للبطولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان