رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

المغرب تكشف عن شعار مونديال الأندية

المغرب تكشف عن شعار مونديال الأندية

03 سبتمبر 2013 17:08

أُعلنت المغرب رسمياً، عن الشعار الرسمي للدورة المقبلة لكأس العالم للأندية 2013، والتي ستقام في ديسمبر القادم.

 

وتم الإعلان عن الشعار، في حفل أُقيم بمدينة الدار البيضاء، حضره محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة المغربي، وعلي الفاسي الفهري، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إضافة إلى عدد من نجوم الكرة بالمغرب.

 

وحسب بيان صادر عن الاتحاد المغربي لكرة القدم، فإن شعار الدورة يأخذ "الشكل النموذجي لجائزة كأس العالم لأندية الفيفا مع تزيينه بزخارف مستلهمة من فن الزليج (الفسيفساء) المغربي، ويزاوج بين روح المنافسة وبين العالم المرئي للبلد المنظم".

 

و"تترجم رقة الزخارف المشبعة بألوان العلم المغربي (الأحمر والأخضر) الجودة المتوقعة من هذه المنافسة، التي ستتبارى فيها الأندية الفائزة في القارات الست، وفريق الرجاء البيضاوي"، من أجل التميز على الأرض المغربية، مع تبنيه "مغرب متفتح ومضياف ومتعدد الثقافات"، بحسب البيان.

 

وفي كلمة له خلال الحفل، قال محمد أوزين إن "احتضان المغرب لكأس العالم للأندية البطلة 2013 ، يشكل حدثاً رياضياً كبيراً سيكون مناسبة لإعطاء الرياضة المغربية انتعاشة متميزة".

 

وأضاف أوزين أن "هذه التظاهرة الرياضية ستشكل أيضاً محطة للشروع في إنجاز ثلاث تظاهرات رياضية كبرى، وهي كأس العالم للأندية البطلة، دورتي 2013 و2014، وكذا كأس إفريقيا 2015".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان