رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الجبلاية" يرفض إقامة مباراة بتصفيات المونديال خارج مصر

"الجبلاية" يرفض إقامة مباراة بتصفيات المونديال خارج مصر

الأناضول 26 أغسطس 2013 18:32

رفض الاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباراة المنتخب أمام غينيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل خارج مصر.

 

والمباراة مقررة يوم 10 سبتمبر المقبل في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات.

 

وصرح خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة لمراسل الأناضول، أن مجلس الإدارة يخاطب حاليا القيادات الأمنية لإقامة المباراة سواء فى ملعب برج العرب بالإسكندرية، أو ملعب الدفاع الجوى، وأن يكون بحضور الجماهير، خاصة وأن الاتحاد لم يتلق أي موافقة أمنية بشأن إمكانية تأمينها للمباراة بمصر من عدمه.

 

وأضاف أن الجهاز الفني للمنتخب أبدى رغبته في تواجد الجماهير بملعب المباراة لمؤازرة اللاعبين والعودة إلى الانجازات التى تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، وأن تكون بداية هذه الانجازات بالتأهل إلى مونديال البرازيل.

 

وترددت أقاويل حول عدم إقامة المباراة في مصر وإقامتها في أي دولة أخرى بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية، والأجواء المشحونة التي يعيشها الشارع السياسي المصري.

 

وتأهل المنتخب المصري إلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال بعد تصدره المجموعة برصيد 15 نقطة.

 

وتضم المجموعة السابعة مصر (15 نقطة)، وغينيا (10 نقاط)، وموزمبيق (نقطتين)، وزيمبابوي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

 

ويتبقى على المرحلة الثانية للتصفيات جولة واحدة فقط تقام في سبتمبر المقبل.

 

ويقوم نظام التصفيات على تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جولة ثانية يتم خلالها إجراء قرعة لتحديد لقاءات ثنائية بين الفرق العشرة بنظام الذهاب والإياب والفائز من مجموع المباراتين يتأهل مباشرة لكأس العالم بالبرازيل.

 

وأعلنت اللجنة المنظمة للمونديال عن إجراء قرعة المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا يوم 16 سبتمبر المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان