رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسلحة بايرن ميونيخ تجبر نورمبيرج على الاستسلام في البوندزليجا

أسلحة بايرن ميونيخ تجبر نورمبيرج على الاستسلام في البوندزليجا

مصر العربية 24 أغسطس 2013 21:57

اكتفى بايرن ميونيخ بهدفين فقط في شباك نورمبيرج في اللقاء الذي جمعها في الجولة الثالثة من منافسات الدوري الألماني على ملعب أليانز أرينا ليقتنص النادي البافاري النقطة التاسعة في مشواره ببطولة البوندزليجا.

نجح ريبيري في إحراز الهدف الأول لبايرن ميونيخ في الدقيقة 69 بينما ضاعف ارين روبين النتيجة في الدقيقة 78 فيما فشل ديفيد ألابا في إحراز ركلة جزاء في الشوط الأول ليحصد النادي البافاري النقطة التاسعة من ثلاث مباريات تهديه صدارة جدول ترتيب المسابقة بالأشتراك مع كل من بروسيا دروتموند وبايرن ليفركوزن وماينز .

تعرض بايرن ميونيخ لمعاناة واضحة خلال الشوط الأول بسبب الدفاع المحكم من نورمبيرج فلعب بيب جوارديولا المدير الفني للنادي البافاري بمهاجم وحيد في المقدمة هو ماريو ماندزوكيتش وخلفه كل من فرانك ريبيري وماريو جوتزة وأرين روبين في محاولة لفك شفرة الضيوف.

هاجم بايرن ميونيخ على محورين الأول الجبهة اليسرى من خلال أنطلاقات ريبيري والتي ساهمت في في خلخلة دفاع نورمبيرج ولكن أختفى من ينهي الهجمات ويودع الكرة في الشباك.

ظهرت استراتيجية نورمبيرج مبكرا فتكتل أغلب لاعبي الفريق في وسط ملعبهم في مقابل ذلك أصبح دانيل جينرك المهاجم الوحيد للفريق هو المشغاب الوحيد في منطقة جزاء البايرن.

استمر ضغط بايرن ميونيخ من أجل البحث عن الهدف الأول خلال الربع ساعة الأولى بعدها أفتقد الفريق للتركيز تاركا الفرصة لنورمبيرج لشن هجمات على مرمى نوير وإن كانت على استحياء.

رفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لصالح ماريو ماندزوكيتش بعد أن تعرض لدفعة من الخلف في الدقيقة 24 أفقدته أتزانه أثناء انقضاضه على الكرة برأسه.

أفتقد ماندزوكيتش للتركيز في الدقيقة 27 بعد أن اضاع فرصة خطيرة برأسه ليزيد من معاناة بايرن ميونيخ خلال الشوط الأول.

أضاع ديفيد ألابا ركلة جزاء لصالح بايرن ميونيخ بعد أن أحتسبها حكم اللقاء بعد عرقلة أرين روبين داخل منطقة الجزاء ولكن نجم نورمبيرج الحارس شافير تصدى لها لتكون هذه الركلة أبرز أحداث الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين ليتسرب القلق لنفوس مشجعي النادي البافاري.

كثف بايرن ميونيخ من هجماته في الشوط الثاني على مرمى نورمبيرج من خلال ماندزوكيتش وبلال ريبيري ولكن استمر تألق الحارس شافر في التصدي للكرات المتتالية للنادي البافاري طيلة 20 دقيقة متواصلة.

وغابت الهجمات عن أداء نورمبيرج خلال الثلث ساعة التي تلت بداية الشوط الثاني في ظل الضغط الذي عانى منه الفريق خلال هذا التوقيت.

أضطر بيب جوارديولا لتجديد دماء الفريق من خلال الدفع بتوني كروس في الدقيقة 68 مكان ماريو جوتزة الذي أستهلك طاقته خلال اللقاء ليستكمل به التبديل الذي سبقه بالدفع بمولر على حساب تياجو الكانترا.

نجح بلال ريبيري في وضع حد لصلابة دفاع نورمبيرج وسجل الهدف الأول في الدقيقة 69 من اللقاء بعد أن استلم الكرة من ديفيد ألابا مهدر ركلة الجزاء ليودعها في المرمى.

إنهار دفاع نورمبيرج بعد الهدف بعد إضطرار الفريق للهجوم في محاولة لتعويض الهدف المتأخر واستمرت الهجمات من جانب بايرن ميونيخ.

ضاعف الهولندي أرين روبين النتيجة في الدقيقة 78 بعد ان استلم الكرة من فيلب لام وأخترق الجبهة اليمنى وسدد الكرة لتدخل المرمى.

فقد نورمبيرج الأمل في الحصول على نقطة التعادل التي لعب من أجلها الفريق ليصاب لاعب الفريق بعدم الأتزان خلال الوقت المتبقي من اللقاء.

خرج بلال ريبيري من أرض الملعب في تبديل ثالث أجراه بيب جوارديولا ويدخل بدلا منه السويسري شيردان شاكيري في رسالة من المدير الفني للاعبيه بضرورة الاستمرار في اللعب الهجومي لزيادة غلة الأهداف.

استمر الضغط الهجومي من بايرن ميونيخ حتى انتهى اللقاء باقتناص نقاط اللقاء والمرور من عقبة نورمبيرج الذي أصاب النادي البافاري بالمعاناة أكثر من ساعة قبل ان يعلن استسلامه

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان