رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لاعبان تركيان يلوحان بعلامة نصر لـ"رابعة العدوية"

لاعبان تركيان يلوحان بعلامة نصر لـ"رابعة العدوية"

الأناضول 18 أغسطس 2013 08:34

قام لاعبان تركيان من لاعبي كرة القدم، في مبارتين لفريقيهما، اُجريتا أمس السبت، بالتلويح بعلامة "النصر" بأربعة أصابع بدلًا من اثنين، في إشارة إلى ميدان رابعة العدوية المصري الذي شهد سقوط مئات الضحايا أثناء قيام قوات الأمن بفض اعتصامات مؤيدة للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، الأربعاء الماضي.

 

وفاجأ اللاعب التركي "أَمْرَه بل أوزأوغلو"، لاعب فريق نادي فنربهتشه،  الجماهير المتابعة لمبارة فريقه مع فريق قونيا سبور، الذي استضاف الأول على ملعبه، وقام برفع علامة النصر بشكلها الجديد بعد إحراز هدفه في شباك الفريق المضيف.

 

وعلى نفس الشاكلة، قام اللاعب "سرجان قايا"، لاعب فريق ريزه سبور، برفع علامة نصر "رابعة العدوية"، بعد إحرازه هدف المباراة الوحيد لفريقه الذي هزموا بها ضيفهم فريق نادي "جنتشلر بيرليي".
 

يذكر أن عددا من التظاهرات التي شهدتها العديد من المدن التركية في الأيام الأخيرة، للتضامن مع مؤيدي الرئيس مرسي، قد جعلوا من ميدان رابعة العدوية رمزا لتظاهراتهم، حتى أنهم استبدلوا علامة النصر التي يشار إليها بإصبعين، لتكون بأربعة أصابع في إشارة إلى الميدان المصري.

 

وكان رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، قد رفع نفس العلامة ، في وقت سابق أمس السبت، أثناء حديثه  في مدينة "بورصا" غرب تركيا، ضمن مراسم بدء العمل بمجموعة مشاريع لإعادة الإعمار، تأتي ضمن خطة الحكومة التركية لتطوير المباني في عموم البلاد، ضمن خطة التحول المدني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان