رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. الأهلي يستعيد "الحياة" بالفوز على بطل الكونغو

فيديو.. الأهلي يستعيد الحياة بالفوز على بطل الكونغو

رياضة

الاهلى

فيديو.. الأهلي يستعيد "الحياة" بالفوز على بطل الكونغو

كتب - رامى جمال 17 أغسطس 2013 15:44

فاز فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على نظيرة ليوبار الكونغولي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم بالكونغو ليستعيد أبناء القلعة الحمراء "الحياة" بالمجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

وسجل وليد سليمان هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 40 مستغلًا تمريرة سحرية من محمد أبوتريكة ليرتفع رصيد الأحمر إلى 4 نقاط بالتساوي مع ليوبار وأورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي الذي سيواجه الزمالك صاحب النقطة الواحدة.

الشوط الأول

الربع ساعة الأولى انتهت بلا خطورة تامة على مرمى الفريقين، وإن تبادل الأهلي وليوبار السيطرة على الكرة في منتصف الملعب بنسبة متساوية تقريًبا.

 

وشهدت الدقيقة 18 أول هجمة حقيقية لصالح ليوبار عن طريق تسديدة للاعب سيزار غيدانزي، تصدى لها إكرامي وأبعدها ركنية.

 

واصل ليوبار خطورته النسبية على دفاع الأهلي وأرسل جونيور بوزيتا عرضية أرضية خطيرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 23 مستغلًا تباطؤ شريف عبد الفضيل، لكن الكرة مرت بسلام أمام منطقة الجزاء.

 

عاد موزيتا الخطير وأرسل كرة عرضية خطيرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 34 أبعدها سيد معوض ضربة ركنية.

 

وصل الأهلي للمرة الأولى لمنطقة جزاء ليوبار في الدقيقة 38 بعد كرة ثنائية بين عبدالله السعيد وأبوتريكة، ولكن دفاع ليوبار أبعدها من أمام الأخير قبل تحويلها في اتجاه المرمى.

 

وأرسل أبوتريكة بينية رائعة في الدقيقة 40 وضعت وليد سليمان في انفراد تام بالمرمى ليحول الكرة في الشباك محرزا هدف التقدم للأهلي.

 

وأبعد اكرامي بمهارة هجمة خطيرة لليوبار مع نهاية الشوط الأول ومعها صافرة الحكم.

 

الشوط الثاني

ليوبار بدأ هجوميًا بشكل قوي مع بداية الشوط الثاني أملاً في تعويض هدف التقدم للأهلي، وبالفعل سنحت أخطر فرص المباراة سيزير جدانزي في الدقيقة 47 بعد أن انفرد بإكرامي تمامًا ووضع الكرة فوق العارضة.

 

واصل ليوبار خطورته على مرمى الأهلي، واحتسب حكم اللقاء ثلاث ضربات حرة على حدود منطقة الجزاء للفريق الكونغولي مرت جميعها بسلام على مرمى إكرامي.

 

حاول محمد يوسف تكثيف وسط دفاع، فأشرك محمود تريزيجيه بدلا من أبوتريكة، ثم أشرك عمرو جمال بدلا من السيد حمدي الذي لم يظهر تمامًا.

 

وصوب أرونا درامي كرة خادعة من ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 77 لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لإكرامي.

ودفع يوسف بتغييره الأخير باشراك دومينيك دا سيلفا بدلاً من وليد سليمان صاحب هدف المباراة الوحيد.

 

حاول ليوبار تكثيف هجماته مع نهاية المباراة لكن دون خطورة على مرمى إكرامي الذي تصدى بثبات لكرة سهلة في الدقيقة 95.

شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=R8itERrGZ6k

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان