رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العداء المغربي "موستاوي" الأمل الأخير للعرب في بطولة العالم

العداء المغربي "موستاوي" الأمل الأخير للعرب في بطولة العالم

17 أغسطس 2013 10:44

سيكون العداء المغربي محمد موستاوي غداً الأحد الأمل الأخير للعرب لتعزيز رصيدهم في جدول الميداليات في اليوم الختامي لبطولة العالم لألعاب القوى الرابعة عشرة في موسكو.

وحصد العرب ميداليتين فضية وبرونزية حتى الآن الأولى عبر القطري معتز عيسى برشم في مسابقة الوثب العالي والثانية عبر الجيبوتي عين الله سليمان في سباق 800 متر وهي ثالث أسوأ حصيلة عربية في العرس العالمي بعد البرونزية اليتيمة للعداء المغربي سعيد عويطة في سباق 800 متر في النسخة الأولى في هلسنكي عام 1983 ، وفضية السوداني أبو بكر كاكي في سباق 800 م وبرونزية التونسية حبيبة لغريبي في سباق 3 آلاف م موانع في النسخة الأخيرة.

وتتوقف الآمال العربية عموماً والمغربية على الخصوص على موستاوي الذي يأمل في إنقاذ ماء وجه ألعاب القوى المغربية الغائبة عن منصات التتويج منذ نسخة 2007 في أوساكا عندما نالت حسناء بنحسي الفضية.

وأوضح موستاوي أنه سعيد بالتأهل إلى النهائي الثالث على التوالي مبدياً جاهزيته للتحدي.

وحجز موستاوي بطاقته إلى الدور النهائي لسباق 1500 متر أمس الجمعة بحلوله في المركز الثالث في تصفيات المجموعةالثانية بتسجيله 3.36.12 دقائق وهو ثالث أفضل توقيت في تصفيات المجموعتين الأولى والثانية.

وأضاف: "كان السباق صعباً وسريعاً جداً لكن خطتي كانت فعالة بناء على نصائح مواطني هشام الكروج صاحب الخبرة الكبيرة في هذا السباق والذي طلب مني مراقبة السباق حتى الـ 600 متر الأخيرة، وهو ما فعلته ونجحت في الدخول في المركز الثالث".

وتابع موستاوي الذي حل سادساً في النسختين الأخيرتين: "أتمنى أن تكون الثالثة ثابتة وأحرز ميدالية أرفع بها معنوياتي وأسعد بها الشعب المغربي واعيد العاب القوى المغربية الى منصات التتويج".

ويعتبر الكيني أسبيل كيبروب مرشحاً للإحتفاظ بالذهبية كونه يتسيّد المسافة هذا العام بإحرازه المركز الأول في 3 مراحل من الدوري الماسي في الدوحة وشنغهاي وموناكو علماً بأنه حقق في اللقاء الأخير رابع أفضل توقيت في كل الأزمنة 3.27.72 دقائق.

ويواجه كيبروب الذي حل رابعاً في نسختي 2007  في أوساكا و2009 في برلين، منافسة من مواطنه سيلاس كيبلاجات الذي هزمه في منافسات إختيار المنتخب الكيني للمونديال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان