رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فرمان "فيفا" يعيد الكاميرون للمشاركة الدولية

فرمان "فيفا" يعيد الكاميرون للمشاركة الدولية

رويترز: 22 يوليو 2013 18:59

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الإيقاف عن الكاميرون اليوم الاثنين ليمهد الطريق للمنتخب الكاميروني لاستكمال مشواره في تصفيات كأس العالم.

 

وذكر الفيفا أن الشروط التي حددها لاعادة أندية ومنتخبات البلاد إلى المسابقات الدولية عندما فرض الإيقاف في الرابع من يوليو الجاري ، قد تم الوفاء بها.

 

وأوضح الفيفا في بيان "يعني رفع الايقاف أن أندية ومسؤولي والممثلين الآخرين للاتحاد الكاميروني لكرة القدم يمكنهم استئناف أنشطتهم على الفور."

 

وكان الفيفا ، الذي قال إنه سيواصل مراقبة الموقف عن قرب ، قرر إيقاف الكاميرون في الرابع من يوليو بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد الكاميرون للعبة.

 

وسيعني رفع الايقاف السماح للكاميرون بخوض آخر مباراة لها في تصفيات كأس العالم أمام ليبيا في السادس من سبتمبر المقبل.

 

وخلال فترة الإيقاف ، ذكر الفيفا أنه سيشكل لجنة لمراجعة لوائح الاتحاد الكاميروني وتنظيم انتخابات حيث تلزم لوائح الفيفا الاتحادات الاعضاء بترتيب شؤونها بشكل مستقل وبدون تدخل طرف ثالث.

 

ومنتخب الكاميرون واحد من أكثر الفرق الأفريقية نجاحا إذ شارك في نهائيات كأس العالم ست مرات ونال كأس الأمم الافريقية أربع مرات.

 

وقبل دقائق من فرض الإيقاف في الرابع من يوليو ، تعززت آمال الفريق الكاميروني في بلوغ كأس العالم للمرة السابعة بإعلان إلغاء هزيمة الفريق الشهر الماضي أمام توجو 2-صفر واعتباره فائزا 3-صفر بعد أن استعانت توجو بلاعب موقوف.

 

وأدت النقاط التي حصل عليها الفريق جراء هذا القرار إلى تصدره للمجموعة التاسعة بالتصفيات بفارق نقطة واحدة عن ليبيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان