رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالصور..اللجنة الأوليمبية تلغي لائحة العامري وتوقف الانتخابات

بالصور..اللجنة الأوليمبية تلغي لائحة العامري وتوقف الانتخابات

19 يوليو 2013 12:16

أرسل مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة المستشار خالد زين 1149 خطاب للأندية ولوزارة الرياضة مرفق معه خطاب اللجنة الأوليمبية الدولية للتأكيد على تأجيل الانتخابات التى من المقرر إقامتها فى شهرى اغسطس وسبتمبر المقبلين وايقاف العمل باللوائح الرياضية المعمول بها حالياً لحين وضع قانون جديد للرياضة بعد قرار من اللجنة الأولمبية الدولية برفض لائحة العامرى فاروق الوزير السابق للرياضة باعتبارها تدخلاً حكومياً فى الرياضة ومخالفة للميثاق الأوليمبى.

 

وطالبت اللجنة الأوليمبية الدولية بالالتزام بالميثاق الاوليمبى بكل بنوده شكلاً وموضوعاً ، والالتزام بمبدأ استقلالية الهيئات الرياضية دون اى تدخل حكومى فى هذا الشأن  بالاضافة الى ايقاف جميع الانتخابات بالهيئات الرياضية لحين الانتهاء من وضع قانون رياضة جديد يتفق مع الميثاق الاوليمبى والتأكيد على ان الجمعيات العمومية هى صاحبة الحق الاصيل فى وضع وصياغة واعتماد النظام الاساسى واللوائح التنظيمية الداخلية.

 

وأكد مجلس ادارة اللجنة الاوليمبية فى خطابه للأندية على اعتماد تشكيل لجنة لوضع مشروع قانون الرياضة وان تضم هذه اللجنة كافة اطياف الوسط الرياضى خاصة الاتحادات الرياضية والاندية والاعلام الرياضى وخبراء فى الرياضة ورجال القضاء ووزارة الرياضة على ان يتم وضع القانون بما يتفق مع الميثاق الاوليمبى.

وقررت اللجنة الاوليمبية تشكيل لجنة لوضع لائحة للاندية وعرضها على كل نادى لاضافة ما يتماشى مع كل نادى ثم يتم عرض مشروع اللائحة على الجمعيات العمومية للأندية لاعتمادها.

 

واكدت اللجنة الاوليمبية المصرية على ان اى خرق لما جاء فى خطابى اللجنة الاوليمبية بتاريخ 24 يونيو و15 يوليو يعتبر خرقاً لالتزام الحكومة المصرية بمبدأ استقلالية الحركة الرياضية والاوليمبية وهذا ما قد يعرض الرياضة المصرية للتجميد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان