رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

طاهر أبوزيد :أسعى للمصالحة مع الجميع وتأجيل الانتخابات وارد

طاهر أبوزيد :أسعى للمصالحة مع الجميع وتأجيل الانتخابات وارد

أ.ف.ب: 16 يوليو 2013 16:52

عبر طاهر أبوزيد المرشح وزير الرياضة، خلفا للوزير المستقيل العامرى فاروق، عقب لقائه رئيس الوزراء حازم الببلاوي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، أنه وافق على تولي هذا المنصب ليكون أول لاعب كرة مصري يتولى هذه الحقيبة الوزارية وثاني لاعب عربي بعد التونسي طارق دياب وزير الرياضة الحالي في الحكومة التونسية.

 

وقال أبوزيد، عضو اللجنة العليا لحزب الوفد إنه سيسعى في بداية عمله بالوزارة عقب حلف اليمين أمام الرئيس الموقت عدلي منصور، إلى إجراء مصالحة شاملة بين كافة الأطراف المتنازعة فى الوسط الرياضي، بداية من الخلاف الدائر بين الجهة الإدارية ممثلة في وزارة الرياضة من جانب واللجنة الأولمبية المصرية وعدد من الأندية من جانب اخر، وذلك عقب حالة التوتر الشديد التى شهدتها الساحة الرياضية عقب إصدار اللائحة الجديدة الخاصة بالأندية في أواخر عهد وزير الرياضة المستقيل العامري فاروق وما تلاها من مخاطبات بين اللجنة الأوليمبية المصرية ونظيرتها الدولية.

 

وأعلن ابو زيد انه سيتم على الارجح تأجيل انتخابات الأندية خصوصا بعد وصول خطاب اللجنة الأوليمبية الدولية صباح اليوم والذي يطالب بعدم إقامة أي انتخابات في الأندية المصرية لحين تعديل اللائحة التي أصدرها العامري فاروق.

 

وأشار إلى أنه قد يضطر لإجراء انتخابات الأندية طبقا للائحة حسن صقر الرئيس الأسبق للمجلس القومي للرياضة، مع الحفاظ على تطبيق بند السنوات الثماني الذي يحرم من قضى ثماني سنوات في عضوية مجلس إدارة أي ناد من خوض الانتخابات المقبلة.

 

وأكد أبوزيد أن الحديث عن استكمال مسابقة الدوري الملغى بقرار من اتحاد الكرة أمر سابق لأوانه في الوقت الحالي تحديدًا، خصوصا في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها مصر حاليا في أعقاب عزل الرئيس محمد مرسي من منصبه عقب ثورة 30 يونيو الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان