رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الماتادور الأسباني يتحدى السامبا البرازيلية في نهائي "القارات"

الماتادور الأسباني يتحدى السامبا البرازيلية في نهائي "القارات"

30 يونيو 2013 06:21

تترقب الأنظار في الثانية عشرة منتصف الليل الصدام الكروي المثير على ملعب "ماركانا" بالبرازيل بين منتخبي أسبانيا بطل العالم وأوروبا والبرازيل في صراع خاص بالدور النهائي لبطولة كأس العالم للقارات.

يسعى المنتخب الأسباني بطل العالم للفوز للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة بينما يتطلع راقصو السامبا لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

يأمل البرازيل بقيادة مدربه سكولاري لاقتناص اللقب من أنياب الماتادور الأسباني لقلب ميزان القوة كروياً بعد أن احتكر الألقاب العالمية ، ويسعى المنتخب الأسباني بقيادة مدربه ديل بوسكي لتأكيد التفوق.

ولم يخسر المنتخب البرازيلي على أرضه منذ عام 1975، وسبق وأن التقى الفريق مرة واحدة فقط مع نظيره الأسباني في آخر 23عاماً حين التقى الفريقان في مباراة ودية عام 1999 وانتهت بالتعادل السلبي،بينما ترجع أخر مباراة رسمية بين الفريقين إلى كأس العالم 1986حين فازت البرازيل بهدف نظيف ، والتقى الفريقان مرة واحدة فقط على استاد ماراكانا القديم بفوز البرازيل 6-1 في كأس العالم 1950.

ويستعيد المنتخب الأسباني جهود لاعب الوسط سيسك فابريجاس والمهاجم روبرتو سولدادو بعد تعافيهما من الإصابة وربما يجلس فرناندو توريس مجدداً على مقاعد البدلاء بعد مشاركته كأساسي أمام إيطاليا ، ويعتمد ديل بوسكي على تشكيلة تضم الحارس كاسياس وراموس وأرابيلوا وبوسكتس وألبا للدفاع وفابريجاس وزافي وإنييستا للوسط ودافيد سيلفا وفيا وسولدادو للهجوم.

وعلى الجانب الآخر حافظ سكولاري على فريقه ثابتا دون تغييرات،وقد يلعب أمام أسبانيا بنفس تشكيلة الفريق التي تعتمد على الموهوب نيمار وهالك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان