رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"بيليه" يدعو المتظاهرين لترك الشوارع البرازيلية

بيليه يدعو المتظاهرين لترك الشوارع البرازيلية

رياضة

أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه

دعاهم إلى التركيز على "كأس القارات"..

"بيليه" يدعو المتظاهرين لترك الشوارع البرازيلية

أ ش أ 20 يونيو 2013 08:57

دعا أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه آلاف المتظاهرين الذين يحتجون على رداءة الخدمات العامة والفساد المستشري إلى ترك الشوارع البرازيلية والتركيز على دورة كأس القارات.

 


ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الخميس، عن بيليه في بيان مقتضب تلاه من خلال شبكة "أو غلوبو" التليفزيونية: "لننسى كل هذا اللغط الجاري في البرازيل وكل هذه الاحتجاجات، ولنتذكر كيف أن المنتخب البرازيلي هو بلدنا وهو دمنا".

 


وكانت أكبر مدينتين في البرازيل قد أعلنتا يوم أمس الأربعاء، أنهما قررتا إلغاء الزيادة التي كانتا قد أعلنتاها في أجور المواصلات العامة، والتي كانت الشرارة التي أدت إلى المظاهرات العارمة التي عمت البلاد.


وجاء قرار ميدنتي ريو دي جانيرو وسواو باولو عقب يوم آخر من المظاهرات التي عمت المدن البرازيلية توجهت واحدة منها إلى ملعب مدينة فورتاليزا الذي كان يشهد إحدى مباريات البطولة.


يذكر أن النجم البرازيلي رونالدو قد تعرض هو الآخر للهجوم مؤخرا بعد أن صرح بأنه "من غير الممكن إقامة دورة كأس عالم ببناء المستشفيات"، وذلك ردًا على الانتقادات القائلة بأن المليارات التي أنفقت على إنشاء الملاعب كان من الأولى أن تنفق في بناء المستشفيات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان