رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرديناند: فضلت مانشستر يونايتد على إنجلترا

يكشف أسباب اعتزاله اللعب دوليًا

فرديناند: فضلت مانشستر يونايتد على إنجلترا

فرديناند 16 يونيو 2013 19:18

كشف قلب دفاع مانشستر يونايتد ريو فرديناند عن أن قراره باعتزال اللعب دوليًا مع المنتخب الإنجليزي كان سببه الحفاظ على مسيرته مع اليونايتد، حيث أن لياقته البدنية لم تكن تسمح له باللعب لكلا الجانبين.


وفي مقابلة مع صحيفة صنداي صن البريطانية أكد فرديناند (34 عامًا) أن الاستمرار في اللعب للمنتخب الوطني كان من شأنه أن يضر بمسيرته، كما أنه أمر غير عادل سواءً للمنتخب الإنجليزي أو لمانشستر يونايتد على حد قوله.

وقال: "في الأساس يمكنني اللعب لمدة ثلاث أو أربع سنوات أخرى أو لعب مباراتين أو ثلاث مباريات لإنجلترا والاعتزال خلال عام. إنها ليست مسابقة وأنا لا يمكن أن أضحي بلياقتي من أجل بضعة مباريات لإنجلترا. الأمر ليس عادلًا لمانشستر يونايتد، وقد يضر بالنادي وإنجلترا أيضًا".

أضاف "قبل سنتين أو ثلاث سنوات كانت الناس تقول أنني انتهيت، أنا أتذكر تلك الأيام العصيبة، كنت في حالة اكتئاب، علي الاعتراف أنني لم أكن ألعب على أعلى مستوى في ذلك الوقت".

وكشف مدافع ليدز يونايتد السابق أنه فكر في الاعتزال نهائيًا عندما أعلن السير أليكس فيرجسون اعتزاله في نهاية الموسم الماضي، وقال في هذا الصدد "اعتزال السير أليكس فيرجسون جعلني أفكر: هل حان الوقت بالنسبة لي للاعتزال أيضًا؟!".

يُذكر أن المدير الفني للمنتخب الإنجليزي روي هودسون قام باستدعاء فرديناند لتشكيلة المنتخب في وقت سابق لمباراتي سان مارينو والجبل الأسود في تصفيات كأس العالم، إلا أن اللاعب أعلن اعتزاله دوليًا مكتفيًا بـ 81 مباراة مع "الأسود الثلاثة" كان آخرها في يونيو 2011 ضد سويسرا، قبل أن يوقع عقدًا جديدًا لمدة عام مع مانشستر يونايتد بعد فترة وجيزة من قراره بالاعتزال دوليًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان