رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تونس تتأهل للمرحلة الأخيرة للمونديال على حساب غينيا الأستوائية

تونس تتأهل للمرحلة الأخيرة للمونديال على حساب غينيا الأستوائية

د.ب.أ: 16 يونيو 2013 18:54

لحق المنتخب التونسي لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تعادله الثمين 1/1 اليوم الأحد مع مضيفه منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالمرحلة الثانية من التصفيات.

 

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة مقابل خمس نقاط لمنتخب غينيا الاستوائية الذي ظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة بفارق الأهداف فقط خلف المنتخب السيراليوني ، الذي ودع التصفيات مع منتخب الرأس الأخضر (كيب فيردي) صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط ، قبل هذه الجولة.

 

وضمن المنتخب التونسي (نسور قرطاج) البقاء في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من مباريات هذه المرحلة في سبتمبر المقبل.

 

وأنهى منتخب غينيا الاستوائية الشوط الأول لصالحه بهدف سجله جوفينال قائد الفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 36 ثم تعادل المنتخب التونسي من ضربة جزاء أيضا أحرزها أسامة الدراجي في الدقيقة 64 .

 

ويتأهل للمرحلة النهائية من التصفيات متصدرو المجموعات العشر فقط في المرحلة الثانية من التصفيات حيث تجرى القرعة لتقسيم هذه المنتخبات إلى خمس مواجهات تقام المنافسة فيها بنظام المواجهات الفاصلة على مرحلتي ذهاب وإياب ليتأهل الفائز في كل من المواجهات الخمس إلى نهائيات كأس العالم مباشرة.

 

وأصبح المنتخب التونسي رابع المتأهلين للمرحلة النهائية من التصفيات حيث سبقته منتخبات كوت ديفوار ومصر وإثيوبيا في وقت سابق اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان