رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تغير موعد الألعاب الشتوية من أجل مونديال قطر

تغير موعد الألعاب الشتوية من أجل مونديال قطر

رياضة

دورة الألعاب الشتوية

تغير موعد الألعاب الشتوية من أجل مونديال قطر

وكالات 08 أكتوبر 2014 19:56

طالب مسؤول بارز في رابطة الأندية الاوروبية يوم الأربعاء بنقل دورة الألعاب الشتوية 2022 من موعدها المعتاد في يناير كانون الثاني وفبراير شباط لتوفيق أوضاع اقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال نفس العام.

 

وأكد اومبرتو جانديني نائب رئيس الرابطة الاوروبية أثناء قمة "قادة الرياضة" في ستامفورد بريدج معقل تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز ان كأس العالم يجب ان تكون لها الأولوية عند المقارنة بالألعاب الشتوية.

 

وقال جانديني الذي يشغل أيضا منصب المدير الرياضي لميلانو الايطالي "لا أريد اثارة الجدل لكن كأس العالم واحدة من الأحداث الكبرى في عالم الرياضة الى جانب دورة الألعاب الاولمبية الصيفية."

 

وأضاف "عندما يوجد حدث ضخم مثل كأس العالم ويجب تغيير موعده بعدا عن الصيف فلا يجب القول انه من غير الممكن ايجاد حل وتغيير موعد الألعاب الشتوية قليلا حتى لا يتعارض الحدثان وخاصة ان دورة الألعاب الشتوية لا تزال في مرحلة التصويت مع وجود ملفين فقط للتنظيم."

 

وتابع "مع الحكمة والنقاش فانه من الممكن التوصل لحل ينال الرضا من الأغلبية."

 

ونالت قطر حق تنظيم كأس العالم 2022 في 2010 لكن منذ ذلك الحين دارت أسئلة حول موعد اقامتها في ظل درجات الحرارة العالية هناك خلال أشهر الصيف.

 

وقال الاتحاد الدولي (الفيفا) في وقت سابق هذا العام انه لا يمكن اقامة المباريات وسط درجات الحرارة العالية خلال أشهر الصيف في قطر.

 

وشكل الفيفا مجموعة عمل اجتمعت لأول مرة الشهر الماضي لمناقشة البدائل تحت قيادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي وجيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي.

 

وأكدت اللجنة الاولمبية الدولية ان السويسري سيب بلاتر رئيس الفيفا تعهد لها بعدم وجود تضارب في الموعد بين الحدثين. 

 

اقرأ أيضاً 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان