رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبرز تصريحات نجوم "كأس القارات"

"الجابر": سبب اكتشافنا عالميًا..

أبرز تصريحات نجوم "كأس القارات"

14 يونيو 2013 16:49

قبل ساعات من انطلاق كأس القارات البرازيل 2013 ، استعرض موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أبرز التصريحات التى قيلت على مدار السنوات حول هذه البطولة .

سامي الجابر، أسطورة الكرة السعودية لدى سؤاله عن كأس العالم في نسخاتها أعوام 1992، 1995 و1997 التي أقيمت أول اثنين منها تحت مسمى "كأس الملك فهد" بفضل هذه البطولة ، صنعت السعودية إسما لنفسها على الساحة العالمية ، " لم يكن أحد يتوقع منا التواجد في الملعب لكن فوزنا الأول على الولايات المتحدة 3-0 جعل العالم يكتشفنا ".

سيرجيو جويكوزتشيا، حارس مرمى منتخب الأرجنتين الفائز بكأس القارات السعودية 1992""بدأت اتابع بمتعة كبيرة زملائي وهم يلعبون سويا. قلت في نفسي بان الفريق الذي يريد التغلب علينا يتعين عليه ان يكون في ذروة مستواه".

براين لاودروب وذكرياته الرائعة في كأس القارات 1995 والتي أحرز لقبها منتخب بلاده الدنمارك " الأمر غير الاعتيادي كان مكوث جميع المنتخبات المشاركة في فندق واحد في الرياض. وبالتالي كان اللاعبون يتناقشون في ما بينهم بعد كل مباراة ..كان الأمر استثنائيا".

رونالدو متحدثا عن كأس القارات 1997 والتي أحرزتها البرازيل " كنا كتلة متامسكة كما لم يحصل من قبل خلال البطولة، حتى اننا قمنا جميعا بحلق رؤوسنا سويا" .

هيديتوشي ناكاتا، لاعب ياباني دولي سابق متحدثا عن البطولة التي نظمتها بلاده عام 2001"كانت المرة الأولى التي تسنح لنا الفرصة لمواجهة منتخبات قوية على أرضنا. كان أنصار المنتخب فوق السحاب وقد استمدينا القوة من هذا الحماس وتفوقنا على أنفسنا".

وينفريد شايفر، مدرب الكاميرون متحدثا عن وفاة مارك فيفيان فويه خلال نسخة كأس القارات في فرنسا عام 2003"كيف يمكن تفسير هذا الأمر؟ الفوز على البرازيل في مباراتنا الأولى قبل خسارة مارك فيفيان فويه في ظروف مأساوية. لقد أمضيت سنوات عدة في عالم كرة القدم، لكنني لم اشاهد إطلاقا شيئا مماثلا. في نهاية المباراة، لم أكن أقوى على مساعدة لاعبي فريقي، كنت أنا في حاجة إلى مساعدة".

فيسنتي دل بوسكي، مدرب أسبانيا بعد خروج فريقه على يد الولايات المتحدة في نصف نهائي نسخة جنوب أفريقيا 2009 وقبل ان يصبح بطلا للعالم عام 2010 وبطلا لأوروبا عام 2012"انه مجرد حادث، انها كرة القدم، لا استطيع ان أكون غير راض عن فريقي. فريقنا لديه مستقبل، نحن في سلام مع أنفسنا حتى بعد الخسارة".

جويل سانتانا، المدرب البرازيلي لجنوب أفريقيا بعد قيامه ولاعبي بافانا بافانا بزيارة نلسون مانديلا خلال نسخة جنوب أفريقيا 2009"كنت أعتقد أنني رأيت كل شيء في حياتي، لكن يبدو انني مخطئ! أنا ولاعبو فريقي نشعر بفخر كبير لأننا جلسنا بقربه ..أنا سعيد ، سعيد جدا " .

ماراما فاهيروا، مهاجم تاهيتي " نذهب الى البرازيل لكي نمثل بلادنا بأفضل طريقة ممكنة وليس من أجل التقاط الصور مع سيرخيو راموس، دافيد فيا أو فورلان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان