رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تفاصيل الصفقة المشبوهة بين أبوريدة وروراوة

تفاصيل الصفقة المشبوهة بين أبوريدة وروراوة

رياضة

هاني أبو ريدة

تفاصيل الصفقة المشبوهة بين أبوريدة وروراوة

أبوريدة يساند الجزائر للحصول على بطولة 2017 لضمان استمراره في الاتحاد الدولي .. وروراوة يسعى الإستمرار رئيساً للاتحاد الجزائري

هاني عبد الباقي 05 أكتوبر 2014 14:05

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة عن تفاصيل الصفقة المشبوهة بين المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي ونظيره، محمد روراة رئيس الاتحاد الجزائري والتي تقضي بحصول الجزائر على شرف تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2017 التي يتنافس عليها 5 دول بينها مصر.

 

ووفقاً للمصدر ذاته فإن أبوريدة وافق على مساندة الجزائر في الحصول على تنظيم اللقب القاري، مقابل مساندة روراوة لأبوريدة للإستمرار في عضوية الاتحاد الأفريقي وبالتالي الإحتفاظ بمقعده في الاتحاد الدولي للعبة، حيث تقرر أن يغادر روراوة منصبه كعضو للمتكتب التنفيذي للاتحادين الأفريقي والدولي، مطلع العام المقبل، وبالتالي وبعد التعديلات الجديدة التي طرأت على إختيار أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي من القارة السمراء وإختيار ممثل وحيد للدول العربية في الاتحاد الدولي يرغب هاني أبوريدة في الابقاء على نفسه المنصب حتى أطول فترة ممكنة دون منافسة من دول الشمال الأفريقي.

 

وأوضح المصدر أن تفاصيل الصفقة تمت بمباركة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي الذي وافق سريعاً لحصول بلاده على شرف تنظيم بطولة أفريقيا 2019، بعد استبعاد الجزائر من المنافسة عليها مقابل الحصول على البطولة المقبلة.

 

وتابع أن هاني أبوريدة أبلغ خالد عبد العزيز وزير الرياضة خلال شهر ابريل الماضي عدم قدرة مصر على تنظيم بطولة 2017 بسبب اقتراب الجزائر من تنظيمها بدلاً من ليبيا، بينما تستطيع مصر تنظيم أي بطولة أخرى مثل بطولات الناشئين أو المحليين وعلى رأسها بطولة أفريقيا للناشئين مواليد 98 التي سيتم سحبها رسمياً خلال الفترة المقبلة من النيجر بسبب التجهيزات التي لم تكتمل.

 

في السياق نفسه، يسعى محمد روراوة للحصول على شرف تنظيم البطولة المقبلة حتى يتسنى له الاستمرار في رئاسة الاتحاد الجزائري خاصة في ظل الانتقادات التي يتلقاها في بلاده بسبب فشله في تنظيم بطولة أفريقيا منذ سنوات طويلة.

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان