رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بلاتر: استكمال منشآت كأس القارات حتى الآن لا يفاجئنى

بلاتر: استكمال منشآت كأس القارات حتى الآن لا يفاجئنى

د.ب.أ: 14 يونيو 2013 12:48

قبل ساعات من إنطلاق كأس القارات لكرة القدم في البرازيل، أعرب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) عن ارتياحه رغم تواصل العمل في بعض الجوانب المتعلقة باستضافة كأس القارات ومونديال البرازيل العام المقبل.

 


وأوضح بلاتر بعد لقائه بأعضاء اللجنة المنظمة لكأس القارات في ريو دي جانيرو "بالنسبة لي الأمر ليس مفاجئا فيما يتعلق باستمرار الحاجة إلى بعض العمل، ستكون هناك أمورا ينبغي تسويتها في اللحظات الأخيرة".

وتشارك في البطولة هذا العام والتي تقام في ست مدن برازيلية من 12 مدينة ستستضيف المونديال العام القادم كل من إسبانيا "حامل لقب كأس العالم" ، البرازيل "الدولة المضيفة" ، أوروجواي "بطلة أمريكا الجنوبية" ، المكسيك "بطلة الكونكاكاف" (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ، اليابان "بطلة آسيا" ، نيجيريا "بطلة أفريقيا" وتاهيتي "بطلة قارة أوقيانوسيا". أما إيطاليا ، فهي وصيفة منتخب إسبانيا في "يورو 2012" وتشارك ممثلة عن قارة أوروبا.

وستكون البطولة بمثابة اختبارا هائلا للبرازيل لقياس مدى قدرتها علىاستضافة كأس العالم في العام المقبل، حيث سيتم استخدام ستة ملاعب من الملاعب ال12التي تستضيف المونديال خلال كأس القارات، وتقام المباراة النهائية على ملعب ماراكانا الذي أعيد افتتاحه مؤخرا.

ويرى بلاتر أن البطولة لا ينبغي أن ينظر اليها على أنها بروفة للمنظمين البرازيليين قبل كأس العالم.

وأشار "نسخة كأس القارات العام الحالي هي احتفال الأبطال، إنها ليست بروفة لكأس العالم، إنها تعطي الفرصة للمنظمين بأن يكون لديهم بطولتين واحدة تلو الأخرى".

ومن جانبه رفض الدو روبيلو وزير الرياضة البرازيلي الانتقادات التي وجهت لمنظمي البطولة التي تنطلق يوم السبت المقبل وتستمر حتى 30 يونيو الجاري.

ورد روبيلو على الانتقادات التي وجهت بسسب التأخر في أعمال البناء باستاد ماراكانا، بالقول أن العمل انتهى تماما في الموعد المحدد.

وقال روبيلو "نحن مستعدون نحن في وضع يسمح لنا بمضاهاة توقعات البلاد والعالم في استضافة هذا الحدث الهام".

وأضاف "كما هو معروف فإنه كان هناك تأخير في تسليم بعض الملاعب، ولكن حتى هذا التأخير فإن هذه الملاعب قد تم اختبارها، نعم مازلنا نعمل عليها، ولكنها مجرد عملية ضبط".

وأشار جوزيه ماريا مارين رئيس اللجنة المنظمة للمونديال إلى أن البرازيل مستعدة الآن لضربة بداية كأس القارات يوم السبت عبر مباراة البرازيل واليابان.

وأضاف "بعد سنوات من العمل الشاق، الآن حان وقت انطلاق المباريات". وأوضح "هذا السبت سنشهد بداية أكبر بطولة كرة قدم في البرازيل منذ كأس العالم 1950، الجماهير ستعيش وتتنفس هذه الحفلة في ستة مدن ستة ملاعب رائعة، إنني واثق تماما في أن المنتخبات الوطنية الثماني المشاركة لديها كل الإمكانيات اللازمة للتفوق".

ومن جانبه قلل جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا من المخاوف المثارة حول إمكانية عدم مشاركة المنتخب النيجيري في كأس القارات بسبب الخلافات حول المكافأت المالية بين اللاعبين والاتحاد النيجيري.

وأشار فالكه إلى أنه واثق من أن المنتخب النيجيري سيصل البرازيل يوم السبت، قبل يومين من مباراته الأولى في البطولة أمام تاهيتي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان